رقم الخبر: 264212 تاريخ النشر: أيلول 22, 2019 الوقت: 16:08 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأحد:

ایران

📌ایران.. احیاء الذکری السنویة الـ39 للدفاع المقدس

📌الاربعاء.. وزراء خارجیة 4+1 یجتمعون في نیویورك

جمهوري اسلامي

📌مجلس العلاقات الخارجیة الامریکي: ترامب یجب ان یعود الی الاتفاق النووي

📌انطلاق الاحتجاجات الشعبیة في میدان التحریر ضد النظام الحاکم في مصر

📌حرکة انصارالله تعلن عن وقف مشروط للهجمات علی السعودیة

📌نانسي بلوسي: امریکا لا ینبغي ان تهاجم ایران بایعاز من السعودیة

📌140 اسیر فلسطیني یضربون عن الطعام في سجون الکیان الصهیوني

کیهان

📌منظمة "بدر" العراقیة: سنقاتل الی جانب الایرانیین ضد امریکا اذا نشبت حرب

📌نتنیاهو: سوف اعتزل السلطة اذا تم الاعفاء عني

📌ظریف في نیویورک: امریکا لا یمکنها ممارسة الارهاب الاقتصادي والتحدث عن التفاوض في وقت واحد

آفتاب یزد

📌13 وزیر نفط اجنبي مستعدون للسفر الی طهران لحضور معرض "ایران بلاست"

شرق

📌عرض الاقتدار الشرقي في بحر عمان.. اجراء مناورات بحریة مشترکة بین ایران والصین وروسیا في المیاه الدولیة

دنیاي اقتصاد

📌تعاون الحرس الثوري والحشد الشعبي لتأمین الامن لمسیرة اربعین الامام الحسین (علیه السلام)

و فيما يلي أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الأحد
آرمان ملي
في مقالها الذي يحمل عنوان (امريكا تسعى لتشكيل تحالف غير مجد) كتبت صحيفة آرمان ملي عن سلسلة الاجراءات الامريكية المعادية لايران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.
وجاء في الصحيفة: "ترامب فرض وبعد الانسحاب من الاتفاق النووي اجراءات حظر جديدة واسعة على ايران، ثم طرح شروطا مسبقة للتفاوض مع بلادنا ثم اقترح التفاوض من دون شروط".
وكل هذه التذبذات تعكس فشل سياسات البيت الابيض مقابل ايران التي رفضت اي تفاوض خارج دائرة ما ينص عليه الاتفاق النووي، كما افشلت مواقف بلادنا الحازمة كل الاعيب ترامب واثرها تحركت امريكا لتشكيل تحالف يجري خلف ذريعة امن الممرات البحرية، الا ان كل المؤشرات تدل اليوم على فشل هذا التحالف قبل ولادته.
جوان
سلطت صحيفة جوان الضوء على التطورات التي تشهدها الساحة المصرية وذلك في مقالها (شعار "ارحل ياسيسي" يدوي بميدان التحرير بالقاهرة).
وجاء في جوان: "تظاهرات ميدان التحرير هي الاولى من نوعها منذ عام 2013 فتظاهرات يوم الجمعة عكست تفاعل وتصاعد الاستياء الداخلي ازاء سياسات ومواقف الرئيس المصري".
وقد تكون هذه الاحداث خطوة بداية في نفس مسار ثورة يناير عام 2011 التي اطاحت بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.
فالشعار الرئيسي المطروح هو ارحل يا سيسي.. هذه الخطوة جاءت بعد دعوة وجهها الفنان والمقاول المصري محمدعلي الذي صرح بعدها ان خطوات اخرى في الطريق بعد كسر حاجز الخوف.
جمهوري اسلامي
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريراً بعنوان (نتنياهو يطرح شرطاً لخروجه من الحياة السياسية)، جاء فيه: "تقول محافل اعلامية في فلسطين المحتلة ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ابدى استعداده للخروج من الحياة السياسية بشرط تبرئته من الاتهامات التي تلاحقه".
وحسب هذه المحافل نتنياهو يحاول منذ اشهر اقناع رئيس الكيان الصهيوني منحه عفوا رئاسياً عن الاتهامات المالية كشرط للتنحي عن اية مناصب وعن الحياة السياسية ونتنياهو وزوجته متهمان في اربعة قضايا فساد مالي على الاقل.
كيهان
في مقالها (مبادرة سلام لحركة انصار الله من موقع قوة بعد صفعتها لامريكا والسعودية).
وكتبت صحيفة كيهان: "طرحت حركة انصار الله اليمنية مبادرة على النظام السعودي بوقف هجماتها الصاروخية وهجماتها بالطائرات المسيرة على السعودية بشرط وقف الاخيرة لغاراتها".
وهجماتها على اليمن، وجاءت هذه المبادرة من موقع قوة تماما وذلك بعد الضربة القاصمة التي وجهتها انصار الله لمنشآت شركة آرامكو النفطية السعودية.
والواقع هو ان حركة انصار الله وضعت بذلك السعودية والتحالف الذي تقوده امام خيارين فاما انهاء هذه الحرب العدوانية او انتظار ضربات استراتيجية جدية قد تؤدي الى تداعيات واسعة النطاق على الرياض وحليفاتها.
آفتاب يزد
في الشأن المصري حمل مقال نشرته صحيفة آفتاب يزد عنوان (فرصة لتقييم السيسي) استعرضت الصحيفة فيه تطورات الوضع في مصر منذ الاطاحة بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.
وجاء في الصحيفة: هناك تراكمات اقتصادية ومعيشية واجتماعية في مصر، تراكمات بدأت تطرح نفسها مؤخراً عبر مطالبات شعبية واحتجاجات وانتقادات واسعة للرئيس المصري.
والتظاهرات الاخيرة في ميدان التحرير وسط القاهرة والذي يعتبر رمز لانطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير ضد حسني مبارك. ترجمة عملية لحالة الاستياء العامة ضد الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن سياسات السيسي وضد تفشي الفساد المالي وبالطبع مثل هذه الاحتجاجات الشعبية ستبقى حالة صحية وطبيعية اذا لم تتحرك السلطات لمنعها بالعنف واذا ما احترم السيسي مطالبات الشعب وسمع ما يريده المصريون.
رسالت
صحيفة رسالت كتبت في مقالها (ترامب يبرم صفقات حتى على حساب نتنياهو) تحدث فيه عن هزيمة نتنياهو في الانتخابات، وتسرب ابناء عن لقاءات قبيل الانتخابات بين ترامب وشخصيات منافسة لنتنياهو.
وجاء في رسالت: "نتنياهو عبر عن استيائه العميق من تلك اللقاءات ومن عدم حصوله على الدعم الكافي من ترامب في الانتخابات وذلك عبر مقاطعته لاجتماعات الجمعية العامة في نيويورك".
وكذلك من ايصال رسائل في هذا السياق للبيت الابيض عبر اللوبي الصهيوني في امريكا.
ونتنياهو علق بنفسه على فتور علاقاته مع ترامب بالقول انه احترق كورقة بالنسبة لترامب بعد فشله في تشكيل حكومة جديدة قبل اشهر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/5635 sec