رقم الخبر: 264191 تاريخ النشر: أيلول 21, 2019 الوقت: 20:35 الاقسام: عربيات  
الرئيس المشاط يطلق مبادرة سلام ويجدد قرار العفو العام
إطلاق ثلاثة صواريخ "زلزال1" على تجمعات الغزاة.. وخسائر في صفوفهم إثر كسر زحف لهم بعسير

الرئيس المشاط يطلق مبادرة سلام ويجدد قرار العفو العام

*مصرع جندي سعودي بعملية قنص في جيزان *أحزاب عربية تدعو إلى وقف العدوان على اليمن

أطلق رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط مساء الجمعة خلال كلمة له بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر، مبادرة سلام دعا فيها جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني وحرصاً على ما تبقى من أواصر الإخاء وتغليباً للمصالح الوطنية العليا.

وأعلن عن وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف.

وقال "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

وأضاف "ونؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا وإنما على دول العدوان بالدرجة الأولى وبشكل أساسي ومباشر".

كما دعا الرئيس المشاط دول العدوان وعلى نحو فوري إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة واحترام معاناة الشعب اليمني.

وجدد الرئيس المشاط العفو العام.. داعياً كل المخدوعين من أفراد وقيادات إلى استغلال هذه الفرصة والعودة إلى حضن الوطن وجادة الصواب.

ميدانياً كسر الجيش واللجان الشعبية، السبت، زحفًا لمرتزقة الجيش السعودي في محور عسير.

وأكد مصدر عسكري أن المجاهدين تمكنوا من كسر زحف للمرتزقة قبالة أبواب الحديد اتخذ مسارين وتم خلاله قتل وجرح عدد من المرتزقة.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت الجمعة ثلاثة صواريخ "زلزال1" على تجمعات ومواقع للمرتزقة قبالة منفذ علب بذات المحور وحققت إصابات دقيقة.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، كما تم تدمير آلية، السبت في عملية هجومية في محافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية إغارة على مواقع للغزاة في محيط مجمع المتون، مؤكدا تدمير آلية ومصرع وجرح عدد منهم.

وكان قد قتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان، الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في جبهة وقز بمديرية المصلوب.

إلى ذلك لقي جندي سعودي مصرعه الجمعة؛ بعملية قنص في قطاع جيزان.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت بعملية قنص جندي سعودي جنوب موقع قنبورة وأردته على الفور.

هذا ولقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم الجمعة، إثر كمائن محكمة استهدفت تجمعاتهم وثكناتهم في حجة والضالع وتعز.

وأفاد مصدر عسكري  أن وحدة الهندسة فجرت عبوتين ناسفتين بمجموعتين من المرتزقة جنوب حيران وجنوب منفذ الطوال بحجة ما أدى الى سقوطهم بين قتيل وجريح.

وفي تعز دمرت وحدة الهندسة طقما محملا بمرتزقة العدوان في مفرق الوازعية بعبوة ناسفة ما أدى الى مصرع وجرح من عليه.

وقتل عدد من مرتزقة العدوان كما تم تدمير متارسهم بعملية لوحدة الهندسة في جبهة قعطبة بالضالع.

في سياق آخر دعا الأمين العام للمؤتمر القومي العربي مجدي المعصراوي والمنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني والأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح إلى وقف العدوان على اليمن.

وأعربت الأحزاب الثلاثة في بيان لها في بيروت السبت عن أملها بالاستجابة لدعوة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى وقف العدوان والتجاوب مع مبادرة حركة “أنصار الله” في اليمن بوقف عمليات الرد على جرائم العدوان باستهداف مواقع النظام السعودي بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكل أشكال الاستهداف مقابل وقف أنظمة العدوان جرائمها واستهدافاتها المستمرة للشعب وإلى إنهاء الحصار الجائر وإفساح المجال لحوار يمني يمني يفضي إلى حل سياسي شامل يعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن ويضمن وحدته الوطنية.

كما دعا البيان أيضا إلى إنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة مؤامرة “صفقة القرن” التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3689 sec