رقم الخبر: 264185 تاريخ النشر: أيلول 21, 2019 الوقت: 20:39 الاقسام: عربيات  
محامون بريطانيون يسعون للإفراج عن ابنة حاكم دبي بعد معلومات عن إخفائها

محامون بريطانيون يسعون للإفراج عن ابنة حاكم دبي بعد معلومات عن إخفائها

تستمرّ قضية ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، لطيفة، في أخذ حيّز مهمّ في وسائل الإعلام العالمية لما كشفت عنه من تعنيف وانتهاك لحقوق الإنسان في بلد يدّعي تبنيه دعم المرأة.

في السياق كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية عن تبني كبار محامي حقوق الإنسان البريطانيين العمل من أجل إطلاق سراح الأميرة لطيفة من قبضة أبيها، خلال جلسة استماع للأمم المتحدة، مشيرةً إلى أن هذه المبادرات تأتي في وقت حرج، في ظل هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد إلى بريطانيا.

وقالت الصحيفة البريطانية إن اثنين من كبار محامي حقوق الإنسان في المملكة المتحدة كثّفا حملةً قانونية لتسليط الضوء على قضية سجن وتعذيب الأميرة لطيفة، المحتجزة في دبي بأمر من والدها.

وأضافت الصحيفة: "قدم كل من ألون جونز ورودني ديكسون دليلًا حاسمًا جديدًا نيابة عنها للأمم المتحدة في جنيف، هذا الأسبوع، اذ وجه المحامون الذين يمثلون الأميرة نداءً خاصًا للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتها وإطلاق سراحها دون تأخير، وتخليصها مما وصفوه بالجحيم".

وأوضحت الصحيفة أن لطيفة بنت محمد آل مكتوم، البالغة من العمر 33 عامًا، لم تظهر على الملأ منذ أن احتجزها والدها أثناء محاولة الفرار، في وقت سابق من هذا العام.

الصحيفة البريطانية أكدت أن "هذه المبادرات جاءت في وقت حرج عندما هربت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة رئيس وزراء الإمارات، والد لطيفة فارةً من دبي إلى لندن مع طفليها، وترفع حاليًا دعاوى في المحكمة العليا في لندن ضده للاحتفاظ بحضانة أطفالها".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/8055 sec