رقم الخبر: 264128 تاريخ النشر: أيلول 21, 2019 الوقت: 16:12 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌 ظریف قبل توجهه الی نیویورك: ایران اقترحت سبع مبادرات سلمیة في الاعوام الماضیة

📌 غداً.. المناورات الجویة المشترکة الثالثة للجیش والحرس الثوري في اجواء الخلیج الفارسي

📌 مصرع المدنیین الافغان في هجمات امریکا وطالبان

جمهوري اسلامي

📌 فشل المؤامرة الجدیدة لامریکا ضد ایران في مجلس الامن الدولي

📌 سید حسن نصرالله: یریدون ان یحلبوا السعودیة مرة أخری

📌 ثمانیة فصائل فلسطینیة تطرح مشروعاً للمصالحة الوطنیة

📌 وزیر خارجیة امریکا السابق: نتنیاهو یخدع ترامب

📌 التحالف السعودي یستهدف المناطق المدنیة في الحدیدة الیمنیة

کیهان

📌 سید حسن نصرالله: لیوقف آل سعود الحرب في الیمن قبل فوات الاوان

📌 تحرکات مشبوهة في افغانستان.. وهدوء قبل الاعصار

📌 اعتقال الاطفال والاحداث في البحرین، یثیر احتجاج منظمات حقوق الانسان

📌 مأزق سیاسي في الاراضي المحتلة.. لا أحد یرضی الائتلاف مع نتنیاهو

آرمان ملي

📌 امریکا تفرض عقوبات جدیدة علی ایران

📌 وزیر الخارجیة الروسي: توجیه الاتهامات لایران لا یجدي

آفتاب یزد

📌 اللواء صفوي: لو ارتکب الامریکیون حماقة فسترد ایران من المتوسط الی الهندي

شرق

📌 المتحدث باسم مجلس صیانة الدستور: سنتابع اتهامات السعودیة غیر الموثوقة في المنظمات الدولیة

دنیاي اقتصاد

📌 جهانغیري: برنامج الحکومة یقوم علی الدعم الشامل للانتاج الایراني

و فيما يلي أبرز ما جاء في الصحف الايرانية من آراء وتعليقات صباح اليوم السبت

جوان
صحيفة جوان كتبت في مقالها، تمخض جبل التهديدات الامريكية فولد فأراً ، عن فشل سيناريو التصعيد الامريكي ضد ايران على خلفية الاتهامات المفبركة بشان الضربة اليمنية لمنشآت آرامكو السعودية.
وتقول الصحيفة :" ترامب غير مواقفه سريعاً من التلويح بضربة عسكرية الى الحديث عن وجود عدة خيارات اخرها الحرب مقابل ايران".
والخيارات التي يعنيها هي طرح موضوع اتهام ايران على مجلس الامن وبالطبع تعثر هذا التحرك قبل ان يبدأ لمعارضة بلدان العالم وتشكيكها بالاتهامات الامريكية والسعودية والخيار الاخر نشر قوات امريكية جديدة بالمنطقة وقد سبق وان قامت به امريكا وكذلك اجراءات فرض حظر جديدة. والمسألة هنا وحسب الصحيفة هي ان ترامب يعرف جيداً ان تهديداته لن تحقق له اية اهداف بل قد تكلفه خسارة فرصة البقاء في منصبه لدورة رئاسية ثانية.
جمهوري اسلامي
صحيفة جمهوري اسلامي تحدثت في افتتاحيتها التي تحمل عنوان ( سبل خروج السعودية من المأزق ) عن اصطدام السيناريو السعودي الامريكي بشان اتهام ايران بالهجوم على آرامكو بطريق مسدود ومواجهة السعودية لنقص كبير في انتاج النفط الى جانب استمرار تورطها في حرب استنزاف باليمن.
وتقول الصحيفة:" ان اصرار بن سلمان على تصعيد الهجمات الوحشية على اليمن سيؤدي الى غرق السعودية بشكل اسرع في المستنقع اليمني".
وذلك رغم وجود طريق حل سهل وقليل الكلفة مقابل السعودية للخروج من مازقها المتعدد الجوانب اذ يكفي ان توقف حربها على اليمن لاعادة الامن والسلام الى هذا البلد والى السعودية والمنطقة، وهذا هو ماارادته حركة انصار الله والجيش اليمني من وراء استهداف ارامكو.
آرمان ملي
حول نتائج الانتخابات البرلمانية في فلسطين المحتلة وفشل نتنياهو كتبت صحيفة آرمان ملي في مقالها ( نتنياهو في مواجهة مشكلة كبرى ) قائلة:" حزب الليكود بزعامة نتنياهو هزم مقابل حزب ازرق ابيض بزعامة "بيني غانتس" في الانتخابات، والخيار الوحيد امام نتنياهو هو التحالف مع حزب اسرائيل بيتنا".
الا ان افيغدور ليبرمان رئيس هذا الحزب يسعى لدفع الامور لتشكيل حكومة واسعة تضم الليكود وازرق ابيض واسرائيل بيتنا لكن ازرق ابيض يشترط عدم مشاركة نتنياهو في اية حكومة ائتلافية واسعة وهذا يعني ان سبل هرب نتنياهو من الملاحقات القضائية ستغلق امامه تماماً.
رسالت
صحيفة رسالت سلطت الضوء في مقالها ( صفقة ترامب ليبرمان على حساب نتنياهو ) على تاكيد محافل اعلامية امريكية على وجود تفاهم بين الرئيس الامريكي ورئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان ، ونقرأ في الصحيفة:" الاتصالات بين ترامب وليبرمان اثارت غضب واستياء نتنياهو وليس من المستبعد ان يعمد الاخير وبعد هزيمته بالانتخابات للكشف عن خفايا هذا الامر".
فليبرمان يعارض تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو مرة اخرى ولعب دورا كبيرا في عرقلة تحقيق الاخر لهدفه بعد تكليفه بتشكيل حكومة قبل اشهر. ويبدو ان ادارة ترامب توقعت فشل نتنياهو مرة اخرى لذلك مدت جسور ارتباط مع ليبرمان الذي لم يخف طموحه بتشكيل حكومة.
خراسان
صحيفة خراسان كتبت في مقالها ( مستشار مطيع تماماً ) عن تعيين روبرت اوبرايان كمستشار جديد للامن القومي الامريكي بدلاً من جون بولتون الذي اقاله ترامب من منصبه. وتقول الصحيفة:" خلفيات وملفات اداء اوبرايان تعطي انطباعاً واضحاً حول كون شخصيته تختلف عن شخصية بولتون المعروف بتطرفه وعدوانيته العلنية على صعيد التعامل الدولي".
ولايختلف الرجلان في توجهاتهما الاستراتيجية بشكل عام ولكن الفارق يكمن في طريقة تعاملهما مع ترامب. فبولتون اصطدم مع الرئيس الامريكي بشان عدة ملفات وهو امر من المستبعد ان يحدث بين اوبرايان المعروف بمرونته والتزامه بالتعليمات وترامب.
كيهان
نشرت صحيفة كيهان تقريراً خاصاً يتحدث عن ( مغادرة مليوني عامل من العمال الاجانب للسعودية ) ونقرأ في التقرير:" سلطت وكالة الانباء الفرنسية الضوء على تدهور الاوضاع الاقتصادية في السعودية مشيرة الى مغادرة نحو مليوني عامل اجنبي على مدى العامين الماضيين".
وجاء في دراسة لوكالة فرانس برس ان الركود الاقتصادي الذي يعصف بالسعودية وارتفاع تكاليف المعيشية مع زيادة الضرائب عوامل رئيسية وراء ظاهرة مغادرة العمال الاجانب للاراضي السعودية على مدى العامين الماضي وهي ظاهرة بدأت بالتسارع هذا العام بشكل اكبر مع اتساع المازق السعودي باليمن.
ايران ديلي
صحيفة ايران ديلي نشرت تقريراً عن الجديد في اجواء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران وتركبا يحمل عنوان ( مشروع ايراني تركي لايجاد طريق دولي للترانزيت ) جاء فيه:
" كشف مساعد وزير الطرق والاسكان شهرام آدم نجاد عن توصل طهران وانقرة الى اتفاق مبدئي بشان ايجاد طريق ترانزيت دولي".
وهو طريق من المفترض ان يضم خط للسكك الحديدية وطريق بري للسيارات والشاحنات التجارية. وحسب هذا الاتفاق سيربط هذا الطريق افغانستان بتركيا عبر ايران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7538 sec