رقم الخبر: 264013 تاريخ النشر: أيلول 19, 2019 الوقت: 20:52 الاقسام: سياسة  
قائد عسكري ايراني: الرادارات الاميركية فشلت امام هجمات انصار الله على آرامكو

قائد عسكري ايراني: الرادارات الاميركية فشلت امام هجمات انصار الله على آرامكو

أكد مستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة في مجالات الصناعات الدفاعية وإسناد القوات المسلحة، وزير الدفاع السابق في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الخميس، ان الانظمة الرادارية الاميركية فشلت امام هجمات انصار الله على آرامكو.

وأشار العميد حسين دهقان في برنامج للاحتفاء بذكرى الشهداء في مدينة ساري (شمال ايران)، وقال: تعرضت مجموعة آرامكو الى هجمات من قبل المجاهدين اليمنيين، حيث تم تدمير جزء كبير من قدرات السعوديين لتصدير النفط، وهم يحاولون ان يقولوا ان هذه الهجمات لم تكن من قبل اليمنيين؛ انهم يريدون القول ان هذه الهجمات كانت من قبل ايران، وبعدها يقولون انها اطلقت من العراق، ثم يقولون نفذت الهجمات بواسطة الصواريخ او الطائرات المسيرة.

وأضاف: ان اميركا فعّلت الكثير من الاسلحة والانظمة الدفاعية والرادارية واجهزة التنصت واجهزة التجسس في السعودية، ليتمكنوا من الاشراف الاستخباراتي على المنطقة، الا انهم لم يتمكنوا من رصد الطائرات اليمنية.

وصرح دهقان: ان السعودية واميكرا لا تريدان الإيحاء بأن شعبا ضعيفا وأعزلا كالشعب اليمني وأنصار الله، وجهت لهم هذه الصدمة، ويريدون إلقاء اللوم في هذه القضية على قوة اقلمية كإيران الاسلامية، ليكون الامر مبررا بالنسبة لهم ولا يعرض سمعتهم للخطر.

وبيّن ان اميركا والسعودية اصيبتا بالتخبط في الهجمات الصاروخية لأنصار الله على آرامكو، وقد انتبهوا في قضية آرامكو، أن اللعب بذيل الاسد ينطوي على خطر كبير، وأنهم عندما يقومون بأي إجراء ضد ايران الاسلامية، يدركون ان المنطقة لن يكون لها غد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/5859 sec