رقم الخبر: 264006 تاريخ النشر: أيلول 19, 2019 الوقت: 20:35 الاقسام: سياسة  
مراسم الاربعين انموذج للاقتدار والتماسك بين ايران والعراق
المرجع الديني نوري همداني :

مراسم الاربعين انموذج للاقتدار والتماسك بين ايران والعراق

وصف المرج الديني اية الله حسين نوري همداني، مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) بانها انموذج للاقتدار والتماسك بين ايران والعراق؛ مؤكدا انه رغم كافة المؤامرات الرامية الى الوقيعة واذكاء الخلافات بينهما لكن العدو مني بالفشل وباتت الأواصر متنامية بين الشعبين والبلدين اكثر فاكثر.

جاء ذلك خلال استقبال آية الله نوري همداني السفير العراقي لدى ايران "سعد جواد قنديل" في قم المقدسىة (وسط).

ونوّه المرجع الديني بالمشتركات الثقافية والتاريخية والسياسية بين ايران والعراق والتي تمتد على مدى تاريخ البلدين؛ مؤكدا ان الاعداء عاجزين عن تحقيق مآربهم للوقعية بين البلدين.

واشاد آية الله نوري همداني بتضحيات الشعب العراقي السائر على نهج الولاية وقوات الحشد الشعبي وتيارات المقاومة في هذا البلد خلال الحرب ضد داعش الارهابي والجماعات التكفيرية التي سعت وراء الفوضى في العراق.

واضاف : ان قلوب الشعب الايراني تهوى الى جانب اشقائهم العراقيين في السير على طريق الولاية وخدمة اهل البيت (عليهم السلام) وهو ما يتبلور سنويا في مشاركة آلاف الايرانيين خلال مراسم الاربعين الحسينية (ع) داخل العراق.

وفي الختام، اعرب المرجع الديني الايراني عن تقديره للحكومة والشعب العراقيين على تضحياتهم وحسن ضيافتهم لزوار الاربعين في كل عام؛ متطلعا الى مزيد من التآخي والمحبة بين البلدين ايران والعراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/0277 sec