رقم الخبر: 264002 تاريخ النشر: أيلول 19, 2019 الوقت: 19:27 الاقسام: عربيات  
هذا ما قاله الحلبوسي للبارزاني حول النقاط الخلافية

هذا ما قاله الحلبوسي للبارزاني حول النقاط الخلافية

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، إمكانية معالجة النقاط الخلافية بين بغداد وأربيل بالحوار البنّاء وفقاً للدستور، فيما أشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي مسعود البارزاني إلى ضرورة توفر "النوايا الصادقة" لحل جميع المشاكل الخلافية.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان، إن "رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي التقى، اليوم، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي مسعود بارزاني، خلال زيارة رسمية يجريها إلى كردستان العراق للقاء عدد من المسؤولين".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، وآخر التطورات الإقليمية والدولية، إذ عبر الطرفان عن قلقهما من الأوضاع والتوترات في المنطقة، وأكدا على ضرورة التهدئة وتجنب الصراع لحفظ الاستقرار".

ودعا الحلبوسي، وفقاً للبيان، إلى "تعزيز العلاقة بين كردستان العراق والحكومة الإتحادية بما يحقق المشتركات الوطنية ويعزز استقرار العراق وسيادته"، مشيراً إلى أن "النقاط الخلافية يمكن معالجتها وفقا للدستور وبالحوار البنَّاء والشراكة بين كل مكونات الشعب العراقي".

من جانبه، أكد البارزاني على "ضرورة توفر النوايا الصادقة لحل كل المشاكل الخلافية، وتوفير أجواء الوفاق الاجتماعي والوطني بدلًا من ثقافة الكراهية والإقصاء"، متابعاً أن "الكرد شريك أساسي في البلاد، وأن هناك تعاوناً والتقاءً في الكثير من القضايا مع الحكومة الاتحادية".

يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وصل، صباح اليوم الخميس، إلى أربيل للقاء عدد من المسؤولين في كردستان العراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5889 sec