رقم الخبر: 263971 تاريخ النشر: أيلول 19, 2019 الوقت: 11:58 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الخميس

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الخميس

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الخميس:

ایران

عناوین اخبار روزنامه ایران در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌قائد الثورة: اربعین الحسین (ع) سیزداد انتشاراً في العالم

📌رئیس الجمهوریة للقوی الخارجیة: جئتم بالبارود الی المنطقة دوماً، فاحملوا لها السلام مرة

جمهوري اسلامي

عناوین اخبار روزنامه جمهوری اسلامی در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌قائد الثورة: منطق الامام الحسین (ع) هو منطق الدفاع عن الحق والمقاومة بوجه الظلم والطغیان والاستکبار

📌مسؤولون امریکیون: ترامب لا یرغب بالدخول في مواجهة عسکریة مع ایران

📌ایران توجه تحذیراً شدید اللهجة الی امریکا علی اتهامها لها

📌الانتخابات تسفر عن مأزق سیاسي للکیان الصهیوني

📌السعودیة تنضم الی التحالف البحري بقیادة امریکا

 کیهان

عناوین اخبار روزنامه کيهان در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌نتنیاهو بین جحیم کرسي رئاسة الوزراء او دخول السجن

📌روسیا.. الکشف عن 14 منظمة ارهابیة ناشطة في البلاد

📌مؤشرات جدیة علی انهیار هیمنة الدولار

📌خبراء ومحللون غربیون: صورة الهجوم علی آرامکو لا تثبت شیئاً سوی انه کان دقیقاً للغایة

آرمان ملي

عناوین اخبار روزنامه آرمان ملی در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌حریة التعبیر تساعد علی کشف المفاسد

📌رئیس الجمهوریة: ایران لم ولن تنشد النزاع في المنطقة

آفتاب یزد

عناوین اخبار روزنامه آفتاب یزد در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌امریکا تتحرك حسب مصالحها هي ولیس آل سعود

📌بشار الاسد: سنبقی حماة محور المقاومة

شرق

عناوین اخبار روزنامه شرق در روز پنجشنبه ۲۸ شهريور :

📌قائد الثورة: الشباب أحبطوا المؤامرات بفتوی المرجعیة المعظمة في العراق

و فیما یلی أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية اليوم الخميس

ايران

حمل مقال لصحيفة ايران عنوان نتنياهو يراهن في الانتخابات على ورقة ضم اراضي فلسطينية، كتبت الصحيفة فيه: نتنياهو يحاول تعزيز مكانته ومكانة حزب الليكود في الانتخابات القريبة عبر الرهان على ورقة ابتلاع اراضي جديدة في الضفة الغربية. في ظل وجود ملفات الفساد العديدة التي تلاحقه وكذلك فشل رهانه على تكتيك التصعيد ضد لبنان وسوريا والعراق ولكن نتنياهو سيواجه ردود فعل فلسطينية وعربية واسلامية ودولية واسعة قد تقوض احلامه تماما. كما أن مثل هذه الوعود قد تزيد من مخاوف غالبية الناخبين في فلسطين المحتلة من مواجهة تبعات بالغة الخطورة في ظل القدرات الصاروخية للمقاومة.

و فی سیاق المتصل  في مقالها "نتنیاهو یحتضر" کتبت صحیفة ایران عن فشل حزب اللیکود بزعامة نتنیاهو وللمرة الثانیة في الحصول علی اغلبیة تکفي لتشکیل حکومة غیرائتلافیة.

وجاء في الصحیفة: اللیکود لم یفشل في کسب الاغلبیة اللازمة فحسب بل فقد عددا من مقاعده النیابیة ایضا لصالح منافسه الرئیسي اي حزب "ازرق ابیض" بزعامة بیني غانتس. وبذلك ستستمر ماساة نتنیاهو حیث سیضطر واذا ما كلف بتشكيل حكومة لكسب دعم الاحزاب الصغیرة وتقديم تنازلات مؤلمة املا في البقاء في السلطة. ان فشل نتنیاهو فشل ذریع بکل معنی الکلمة في ظل محاولاته المتشبثة علی مدی الاشهر الاخیرة لتعزيز مكانته الداخلیة عبر التصعید الاقلیمي والقيام بزيارات مكوكية لموسکو وواشنطن.

افتاب يزد

في تعليقها الذي يحمل عنوان سقوط بولتون لايغير شيئا بالنسبة لايران، كتبت صحيفة افتاب يزد عن اقالة ترامب لمستشاره للأمن القومي جون بولتون المعروف بتشدده وعدوانيته ضد ايران. وجاء في الصحيفة: من الخطأ ان يتصور أحد بأن اقالة بولتون ستؤدي الى حدوث تغييرات مهمة على صعيد السياسة الامريكية ازاء ايران. نعم بولتون حاول دفع ترامب لتوجيه ضربات عسكرية لايران إلا أن الذي أوقف ترامب ليس حصافته ابدا بل خوفا من رد ايراني واسع ومكلف وباهض الثمن لامريكا ولحلفاءها. كما أن ترامب يراهن على ضغوط الحد الأقصى على ايران بدلا من الانزلاق في حرب جديدة وهذا يعني أن اميركا ترامب ستواصل نهجها العدائي هذا حتي مع غياب بولتون.

و فی سیاق المتصل صحیفة آفتاب یزد کتبت في مقالها "مسرحیة دعائیة سعودیة لالصاق الاتهام بایران"، عن المؤتمر الصحفي الذي عقده الناطق باسم القوات السعودیة امس بشان طرح ادلة لاثبات الاتهامات الامریکیة السعودیة الكاذبة ضد ایران حول هجمات آرامكو.

وجاء في الصحیفة: اسئلة الصحفیین المشارکین في ذلك المؤتمر عکست بحد ذاتها حالة عدم اقتناع واضحة لما یقوله هذا المسؤول السعودي لما وصفه بالادلة. ولم یستطع العقید ترکي المالکي اثبات الشکوك التي تطرحها الریاض وواشنطن بشأن نقطة انطلاق المسیرات والصواریخ التي دکت منشات آرامكو وکل ما قاله هو انه من المستبعد ان تکون قد انطلقت من الیمن, وبالطبع حاول تعزيز الاكاذيب السعودية مستندا على عرض لحطام غير واضح المنشأ.

كيهان

نشرت صحيفة كيهان تقريرا حول اجواء العلاقات بين امريكا وكوريا الشمالية مرفقا بصورة للزعيم الكوري الشمالي وهو يشرف على تجربة صاروخية. وجاء في هذا التقرير الذي يحمل عنوان كيم جونغ اون يرد على طلبات امريكا باجراء مباحثات: نشرت بيونغ يانغ مؤخرا صورا لحضور اون لتجربة صاروخية كورية شمالية جديدة، تجربة تضمنت استخدام منصة ضخمة لاطلاق الصواريخ البالستية. وحسب الصحيفة فإن اهمية الحدث تكمن في توقيت اجراء هذه التجربة ونشر الصور إذ جاء بعد الطلبات الرسمية الامريكية المستمرة الداعية لاستئناف المفاوضات وبذلك عبرت كوريا الشمالية عن رفضها لمنطق المفاوضات مع استمرار العقوبات الاميركية.

آرمان ملي

صحيفة ارمان ملي تحدثت عن اقالة مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون في مقالها الفريق بي اصبح ناقصا، قائلة ترامب اقال مستشاره للامن القومي جون بولتون المعروف بتطرفه وعدوانيته وكونه محور "فريق بي" الذي يضم ايضا نتنياهو ووليي عهد السعودية والامارات. وهي مجموعة دأبت على دفع الأمور نحو التصعيد ضد ايران وربما يكمن عامل توصل ترامب لقناعة من أن افكار واستراتيجيات بولتون الداعية للتصعيد الى حد دفع الأمور لاشعال نيران حروب على كوريا الشمالية وايران وفنزويلا والتصعيد ضد الصين ايضا لم تؤدي سوى الى نتائج عكسية وراء اقالته لبولتون.

و فی سیاق المتصل کتبت صحیفة آرمان في مقالها "خطوة ترامبیة بعدم اصدار تأشیرات دخول"، عن عدم اصدار الولایات المتحدة والی حد صباح الیوم الخميس لتأشیرات دخول للرئیس روحاني وللوفد المرافق له للمشارکة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة في نیویورك.

وجاء في الصحیفة: یمکن ادراج هذا الموقف الترامبي الی قائمة مواقف الرئیس الامریکي في تجاهل القوانين والمعاهدات الدولیة والمشکلة تکمن في عدم اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة ازاء ذلك. ومثل هذا الموقف العدائي السافر لم یفاجأ احدا فترامب تبجح امام عدسات القنوات الاخباریة بالخروج من الاتفاق النووي، ومن معاهدة باريس للمناخ ومن معاهدة حظر الصواریخ النوویة المتوسطة والقصیرة المدی وهو يثبت الیوم مرة اخری تجاهله الصارخ للاعراف والمعاهدات الدولیة.

خراسان

في الشأن الليبي حمل مقال لصحيفة خراسان عنوان الأزمة الليبية مازالت مستعصية على الحل، جاء فيه: التطورات الميدانية الأخيرة في ليبيا تحمل مؤشرات تؤكد أن قوات حفتر حققت بعض التقدم في مناطق بليبيا إلا أنها تعثرت مقابل قوات حكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس. ولعبت مواقف حماة الطرفين دورا رئيسيا في تغير المعادلات الميدانية بشكل مستمر. فالدعم التركي القطري لقوات الوفاق أوقف تقدم حفتر بجنوب طرابلس. كما أن انشغال السعودية والامارات الحاميتين الرئيسيتين لحفتر بحرب النيابة بجنوب اليمن همش الشأن الليبي مرحليا بالنسبة لهما الامر الذي حال دون حفتر والتقدم بطرابلس.

و فی سیاق المتصل صحیفة خراسان نشرت مقالا بعنوان "بن سلمان یستنجد بسیئول" تحدثت فیه عن طلب السعودیة من کوریا الجنوبیة مساعدتها في تطوير دفاعاتها الجویة.

وجاء في الصحیفة: طلب الریاض من سيئول المساعدة لتعزیز نظم دفاعاتها الجوية یعطي فکرة واضحة عن مدی احباط السعودیة من تصریحات ترامب الاخیرة. ففي الوقت الذي باتت مسیرات وصواریخ القوات اليمنیة تصول وتجول في الاجواء السعودیة وبعد ضربة آرامکو قال ترامب ان ما حدث شأن سعودي لایخص امریکا وانها لم تعد السعودیین بشئ وبالطبع ما یریده ترامب حلب المزيد من الاموال السعودية.

سياست روز

نشرت صحيفة سياست روز تقريرا حول جرائم الحرب الأمريكية في سوريا. ينقل عن منظمة الأمم المتحدة قولها إن مايقوم به التحالف الذي تقوده امريكا في سوريا يرقى الى كونه جرائم حرب. وجاء في الصحيفة: الغارات التي تشنها طائرات التحالف الذي تقوده امريكا في سوريا ترقى هذا العام الى كونها جرائم حرب بامتياز باستهدافها للمدنيين. وتقول دراسة للأمم المتحدة ان هذا التحالف الذي شكلته امريكا خلف يافطة الحرب على داعش استهدف منذ مطلع العام الحالي مدنيين ومناطق سكنية ومدنية في اغلب الحالات في لامبالاة وتجاهل صارخين للقوانين الدولية ولحقوق الانسان.

جوان

کتبت صحيفة جوان عن الانتخابات البرلمانیة في الکیان الصهیوني في مقالها "استمرار المأزق السیاسي في تل ابیب"، قائلة: نتائج هذه الانتخابات جسدت فشلا ذريعا آخر لنتنياهو, فحزبه اللیکود لم يستطع الحصول على الاغلبية اللازمة لتشكيل حكومة غيرائتلافية. وبالطبع لم یستطع حزب "ازرق اخضر" بزعامة بنس غانتس الحصول علی الاغلبیة ایضا وهذا یعني استمرار الازمة السیاسیة في کیان الاحتلال مع دور اکبر للاحزاب الدینیة المتطرفة الصغیرة. ویبدو واضحا ان نتنیاهو قام بکل ما یستطیع لتحسين موقفه الانتخابي کالتصعید ضد سوریا والفلسطینيين وایران ومهاجمة الحشد الشعبي في العراق لکن کل ذلك لم يخفف النقمة الداخلیة ضده بشأن ملفات الفساد.

رسالت

نشرت صحیفة رسالت تقریرا خاصا یحمل عنوانا یقول "الاسلحة السعودیة الباهظة الثمن عاجزة مقابل المسیرات".وجاء فیه: اکدت دراسة اعدتها محافل اعلامیة امریکیة ان السعودیة تنفق اموالا طائلة علی شراء اسلحة متطورة من امریکا والغرب لكنها فشلت امام المسیرات الیمنیة. فنظم الدفاع الجوي الصاروخیة السعودیة من باتريوت وغیره لم تستطع التصدي للمسیرات الیمنیة قلیلة التكاليف ولا لصواریخ کروز الیمنیة وهي الاسلحة الاستراتیجیة التي تستخدمها صنعاء لتغییر المعادلات المیدانیة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4856 sec