رقم الخبر: 263967 تاريخ النشر: أيلول 18, 2019 الوقت: 19:50 الاقسام: عربيات  
اليمن.. تكبد المرتزقة قتلى وجرحى في كسر زحف قبالة عسير
حكومة هادي تتهم الإمارات بـ "الارتباط بتنظيمي القاعدة وداعش"

اليمن.. تكبد المرتزقة قتلى وجرحى في كسر زحف قبالة عسير

*قنص جندي سعودي في جيزان وإعطاب طقم للغزاة بحجة

اتهم صالح الجبواني وزير النقل في حكومة هادي الهارب الأربعاء الإمارات بـ "الارتباط بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن".

وقال الجبواني "لدينا كل الدلائل على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء، وهي تستخدم هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش في طريق شبوة أبين جنوب اليمن".

وأضاف "على أبناء شبوة وأبين والقبائل في هذه المناطق تحديد موقفهم من الإمارات وإرهابييها قبل أن يقع الفأس برأس الكل بجريرة هذه الجرائم" بحسب تعبيره.

وتصاعدت مؤخراً وتيرة الصراع بين حكومة هادي والإمارات، عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي (تدعمها الإمارات) على مناطق في جنوب اليمن ومدينة عدن.

وكان الطيران الإماراتي قد شن ضربات جوية ضد قوات هادي في مدينتي عدن وأبين نهاية آب/ أغسطس، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى. إلاّ أنّ الإمارات قالت، ان غاراتها استهدفت عناصر "إرهابية".

ميدانياً  كسر الجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، زحفا لمرتزقة الجيش السعودي قبالة عسير، وكبدوهم خسائر جسيمة في الأفراد والعتاد.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا زحفا لمرتزقة الجيش السعودي من مسارين قبالة منفذ علب. وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال التصدي لزحفهم.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد أفشلوا، الثلاثاء، محاولتي زحف لمرتزقة الجيش السعودي في مجازة وقبالة منفذ علب ودمروا رشاش عيار 14 وكبدوا العدو خسائر في الأروح والعتاد.

هذا وأفشل الجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، زحفا لمرتزقة الجيش السعودي في جبهة جيزان.

وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح عدد من المرتزقة خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم شرق الدود بجيزان.

وكان عشرات المرتزقة السودانيين والمحليين بينهم قيادات قد لاقوا مصرعهم، الثلاثاء خلال إفشال الجيش واللجان الشعبية زحف واسع لهم استمر لساعات شرق جحفان بذات الجبهة.

بموازاة ذلك استهدفت قناصة الجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، جنديًا سعوديًا في جيزان، فيما أعطبوا طقمًا عسكريًا بمحافظة حجة.

وأكد مصدر عسكري أن وحدة القناصة تمكنت من قنص جندي سعودي شرق الخوبة، لافتًا إلى إعطاب طقم للمرتزقة بعملية قنص جنوب حيران.

وكان المجاهدون قد أفشلوا في وقت سابق الاربعاء زحفا لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من المرتزقة، كما تمكنت وحدة القناصة يوم الثلاثاء من قتل وجرح 5 من المرتزقة غرب حرض وغرب جبل النار، بالإضافة إلى إعطاب مدرعة للمرتزقة غرب حرض.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3311 sec