رقم الخبر: 263965 تاريخ النشر: أيلول 18, 2019 الوقت: 19:48 الاقسام: عربيات  
بدء المباحثات الرسمية بين مصر والسودان في القاهرة
مقتل 9 مسلحين خلال مداهمات للأمن المصري بينهم قيادي

بدء المباحثات الرسمية بين مصر والسودان في القاهرة

بدأت، الأربعاء، جلسة المباحثات الرسمية بين مصر والسودان، في مقر مجلس الوزراء المصري في القاهرة.

وحسب وكالة الأنباء السودانية: "تطرقت المباحثات بين الجانبين لقضايا ترقية العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب التنسيق والتعاون فيما يلي القضايا الإقليمية والدولية".

إلى ذلك "أطلع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الجانب المصري على المستجدات السياسية فى السودان خاصة بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة والتحديات التي تواجه الحكومة المدنية خلال الفترة الانتقالية والترتيبات التي سيتم اتخاذها لتجاوز هذه التحديات".

ووصل رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى القاهرة، صباح الأربعاء، في أول زيارة له إلى دولة عربية، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتستغرق زيارة رئيس الوزراء السوداني الرسمية إلى مصر يوما واحدا، يغادر بعدها إلى باريس، تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأربعاء مقتل 9 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن اثناء مداهمتين الاولى  في مدينة "العبور" شرق القاهرة والثانية في منطقة "15 مايو" جنوب القاهرة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن من بين القتلى قيادي حركة "لواء الثورة" محمود قاسم، واسمه الحركي "خلف الدهشوري"، والمتورط فى حادثي اغتيال العميد بالقوات المسلحة عادل رجائي، واستهداف كمين شرطة العجيزي بالمنوفية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 19/0365 sec