رقم الخبر: 263865 تاريخ النشر: أيلول 18, 2019 الوقت: 10:18 الاقسام: محليات  
بمشاركة ايران.. مؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر يختتم أعماله في باكستان

بمشاركة ايران.. مؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر يختتم أعماله في باكستان

اقيمت اليوم الثلاثاء مراسم اختتام "مؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية" الذي استضافته العاصمة الباكستانية اسلام اباد على مدى يومين وبمشاركة 7 دول بما فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وافاد مراسل "ارنا" من موقع الحدث، ان الهدف من اقامة هذا المؤتمر يكمن في تطوير التعاون بين الدول التي تعاني من ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وذلك خلال المرحلة الثانية من الاجراءات الدولية الرامية الى مكافحة هذه الجرائم.

وتضم المرحلة الثانية من هذه الاجراءات، ايران وباكستان وافغانستان والعراق؛ كما تمت دعوة الدول المشاركة في المرحلة الاولى للاجراءات ذات الصلة وبما يشمل كلا من المغرب ومصر والنيبال، للمشاركة في هذا المؤتمر.

وتضمن البيان الختامي لمؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية في اسلام باد، اقتراحات الدول المشاركة في مجال تبادل المعلومات وتعزيز طاقات البلدان في مكافحة هذه المظاهر المشؤومة وايضا والتعاون القضائي المشترك، ودعم الضحايا، فضلا عن تنسيق على صعيد الاساليب العملانية في سياق الاجراءات الوقائية.

بدورهم، حذّر اعضاء الوفد الايراني المشارك من الاجراءات الاحادية وتاثيرها على مسار مكافحة الاتجار بالبشر ومنع الهجرة غير الشرعية.

كما تقرر ان يتم دعوة تركيا واليونان بوصفهما دول العبور والمقصد لطاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، للمشاركة في الدورة اللاحقة من هذا المؤتمر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/7512 sec