رقم الخبر: 263808 تاريخ النشر: أيلول 17, 2019 الوقت: 16:39 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مساعد رئيس الجمهورية يؤكد إستعداد إيران لتصدير التقنيات الطبية الى إندونيسيا
خلال لقائه وزير الصحة الاندونيسية

مساعد رئيس الجمهورية يؤكد إستعداد إيران لتصدير التقنيات الطبية الى إندونيسيا

أكد مساعد رئيس الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا "سورنا ستاري"، إستعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتصدير الأجهزة الطبية ونقل التقنيات الخاصة بانتاج الأدوية الى إندونيسيا.

وخلال لقائه وزيرة الصحة الإندونيسية "نايلا دجويوتا انفاسا مويلويك" في طهران، أشار ستاري الى التقدم الهائل الذي حققته إيران في مجال الصحة والعلاج؛ قائلا انه يتم حاليا إنتاج ما يزيد عن 97 بالمئة من إحتياجات البلاد للأدوية محليا وان إستقلال إيران في مجال إنتاج الأدوية جاء نتيجة الحظر السياسي والإقتصادي المفروض عليها طيلة العقود الماضية؛ حيث نشأت أكبر شركات التقانة الحيوية على صعيد الشرق الأوسط في إيران.

وأكد استعداد إيران التام لأخذ زمام المبادرة في تصدير المنتجات والمعدات الطبية ونقل تقنية إنتاج الأدوية إلى إندونيسيا؛ مضيفا: ان مهمة معاونية شؤون العلوم والتكنولوجيا في مكتب رئاسة الجمهورية تكمن في بناء جسور بين الأساتذة وطلاب الجامعات والشركات الإيرانية مع الدول الأخرى لتعزيز التفاعل بينهم.

بدورها، نوهت وزيرة الصحة الاندونيسية بالتقدم الجيد الذي أحرزته إيران في مختلف المجالات العلمية؛ قائلة، ان زيارتها الى إيران تهدف الى متابعة مدى تقدم مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وأعربت عن إستعداد بلادها لأخذ التقنيات الحديثة من إيران في مجال التقانة الحيوية والصحة.

ووقع الجانبان مذكرة تفاهم لنقل تقانة إنتاج 5 تطعيمات بشرية من إندونيسيا الى إيران، الى جانب توقيع مذكرة تفاهم لنقل تقانة صناعة المنتجات النانوية من إيران الى إندونيسيا.

في سياق آخر صدّرت ايران 363 منتجا طبيا الى 55 بلداً خلال الأشهر الستة الاولى من العام الجاري (الايراني بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي).

وقال المدير العام لدائرة المعدات والمستلزمات في منظمة الاغذية والادوية في ايران حسين صفوي، في تصريح أدلى به لوكالة فارس، إن الشركات الايرانية المنتجة تنشط في مجال انتاج وتصدير معدات طبية ذات جودة عالية منذ عدة أعوام.

وأعرب عن ابتهاجه لنيل 30 شركة ايرانية منتجة للمعدات الطبية على شهادة دولية في مجال تأييد الجودة مثل SE ونجحت في تصدير معداتها لبعض البلدان الاوروبية واميركا الجنوبية.

ونوه الى أن الشركات الايرانية تنشط في مجال تصدير المعدات الطبية رغم الصعوبات بسبب الحظر المفروض على البلاد.

واشار الى نتائج زيارة وزير الصحة الايراني الى اندونيسيا، موضحاً: أن اجتماعات عقدت للتباحث حول تصدير المعدات الطبية الايرانية الى هذا البلد كما إن شركاتنا تصدر بالفعل أجهزة التخطيط الكهربائي للقلب والشاشات الالكترونية للقلب إلى إندونيسيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3549 sec