رقم الخبر: 263621 تاريخ النشر: أيلول 15, 2019 الوقت: 16:14 الاقسام: سياسة  
الوضع الاقتصادي في البلاد آخذ في التحسن
رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان:

الوضع الاقتصادي في البلاد آخذ في التحسن

قال رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي: أقول وعن معرفة إن الوضع الاقتصادي في البلاد آخذ في التحسن ونتوقع مستقبل أفضل في مجال الشؤون الاقتصادية.

واضاف حجة الإسلام مجتبى ذو النوري اليوم الأحد في اجتماع للمجلس الإداري لمحافظة قم: أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد قد بدأت تتحسن في ظل ممانعة الشعب الإيراني في مواجهة الضغوط والحظر المفروض من قبل الأعداء.

وفي جزء آخر من خطابه حول موضوع المفاوضات مع الأوروبيين، أضاف، ان الأوروبيين بدءوا بالقبول في استثمار 15 مليار دولار في اينستكس، وبالنظر إلى أنه لم يتم توفير الارضية لبيع النفط، فسوف يقومون بإيداع هذا المبلغ وعلى ثلاث مراحل كل مرحلة 5 مليارات دولار، كأنهم قاموا بشراء مسبق للنفط .

وأضاف أنه بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي، واصلت إيران التفاوض مع الأوروبيين، مضيفا أن الأوروبيين لديهم حوالي الف مليار دولار من التجارة مع الولايات المتحدة، في حين أن تجارتهم مع إيران تبلغ 20 مليار دولار ، هم يريدون الاحتفاظ بالاتفاق النووي لكنهم لا يريدون دفع ثمن هذا الاحتفاظ .

وأشار إلى أن الأوروبيين يلعبون دور الشرطة الجيدة والسيئة، وتابع قائلا: إن الدول الأوروبية تقول للولايات المتحدة أن أي أزمة تثار في المنطقة ناجمة عن انهيار الاتفاق النووي، ستجعلنا نعاني من مشاكل، وكذلك مسألة الهجرة الواسعة النطاق إلى أوروبا، جراء تأثير انعدام الأمن في المنطقة تقلقهم أيضا، لذا يحاول الأوروبيون الحفاظ على الاتفاق النووي دون دفع ثمن.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7297 sec