رقم الخبر: 263447 تاريخ النشر: أيلول 14, 2019 الوقت: 11:21 الاقسام: سياسة  
جبل طارق: ايران لم تنقض تعهداتها بشأن ناقلة النفط

جبل طارق: ايران لم تنقض تعهداتها بشأن ناقلة النفط

اعلنت الحكومة المحلية في جبل طارق ان ايران لم تنقض تعهداتها بشأن تسليم شحنة النفط في الناقلة "آدريان دريا" الى سوريا.

ورفض رئيس الحكومة المحلية في جبل طارق في تصريح ادلى به صباح اليوم السبت، مزاعم بأن ايران لم تنفذ التزاماتها بشأن عدم تسليم حمولة الناقلة "آدريان دريا" الى سوريا.

وكانت وسائل الاعلام الاجنبية قد زعمت بان ايران تعهدت للمحكمة العليا في جبل طارق عند الافراج عن الناقلة "آدريان دريا" بعدم تسليم حمولة الناقلة التي تبلغ  مليوني برميل من النفط الخام الى سوريا.

وفي الرابع من يوليو /تموز احتجزت قوات خاصة بريطانية الناقلة التي كانت تحمل اسم "غريس 1" للاشتباه في أنها كانت في طريقها إلى سوريا وانها تنتهك حظر الاتحاد الأوروبي.

وأفرجت جبل طارق في 15 أغسطس/ آب عن ناقلة النفط. وزعمت كل من اميركا وبريطانيا ان توجه الناقلة "آدريان دريا" نحو السواحل السورية ينتهك اجراءات الحظر الاوروبية والاميركية وكذلك تعهدات ايران للحكومة المحلية في جبل طارق.

بالرغم من ذلك نقلت صحيفة "ديلي تلغراف البريطانية عن رئيس الحكومة المحلية في جبل طارق "فابيان بيكاردو" قوله: تُظهر الصور ان هذا النفط وصل الى سوريا ، لكن هذا لا يعني أن ايران قد نقضت التزاماتها.

واضاف: لم نتلق تعهدًا بعدم ذهاب هذا النفط إلى سوريا، تعهدت الحكومة الإيرانية بعدم بيع شحنات النفط إلى الشركات المحظورة من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقال السفير الإيراني في لندن يوم الأربعاء، بعد أن لقائه وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن حمولة السفينة أدريان داريا 1 بيعت في البحر لشركة خاصة، ونفى مخالفة طهران لتعهدها بشأن السفينة مضيفا أن الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على سوريا لا ينطبق على ايران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8849 sec