رقم الخبر: 263423 تاريخ النشر: أيلول 14, 2019 الوقت: 10:00 الاقسام: عربيات  
لبنان.. العميل عامر الفاخوري يعترف بتعامله مع الكيان الصهيوني

لبنان.. العميل عامر الفاخوري يعترف بتعامله مع الكيان الصهيوني

أعلن الأمن العام اللبناني، الجمعة، توقيف آمر معتقل الخيام سابقاً عامر الفاخوري واعترافه خلال التحقيق بتعامله مع "إسرائيل".

الفاخوري اعترف أنه استحصل بعد فراره إلى فلسطين المحتلة على هوية إسرائيلية وعلى جواز سفر إسرائيلي غادر بموجبه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار الأمن العام اللبناني إلى أن تحرّكه أتى في إطار متابعته لعملاء العدو الإسرائيلي وتعقبهم.

وكان القضاء اللبناني قد أصدر مذكرة توقيف بحق المدعو عامر الياس الفاخوري المسؤول السابق عن معتقل الخيام في ميليشيا العميل الإسرائيلي أنطوان لحد.

هيئة ممثلي الأسرى والمحررين في لبنان، أعربت عن مفاجأتها بعودة الفاخوري عبر مطار بيروت، وطالبت السلطات بأن تكون على قدر المسؤولية، ولا سيما أن الفاخوري كان مسؤولاً عن التنكيل بالأسرى في معتقل الخيام وتعذيبهم.

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ملف سري أطلق عليه اسم "توربيدو" يتعلق بتجنيد مسؤول كبير في دولة عربية، للعمل لصالح استخبارات العدو.

وبحسب الصحيفة، فإن الرقابة العسكرية سمحت بنشر محطة نادرة عن عالم التجسس السري، لافتة إلى أن الشخص الذي تم تجنيده في ملف "توربيدو" عمل جاسوسا دون علمه، في شعبة التجسس "504".

وأشارت "يديعوت" الى أن هذه الشخصية تقدم معلومات سرية ذات قيمة هائلة وحساسة جدا لـ"إسرائيل" منذ 5 سنوات، مشيرة إلى أن المصدر ما يزال مهما ويقدم الكثير من المعلومات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0285 sec