رقم الخبر: 263364 تاريخ النشر: أيلول 13, 2019 الوقت: 12:04 الاقسام: سياسة  
اللواء باقري: لهذا السبب طورنا قدراتنا الدفاعية..
شاهد..

اللواء باقري: لهذا السبب طورنا قدراتنا الدفاعية..

امن مصالح ايران مفتاح لامن الخليج الفارسي ومضيق هرمز، معادلة واضحة يؤكدها المسؤولون الايرانيون في كل مناسبة لتحذير من يهمه الامر من مغبة ونتائج نسيانها.

رئيس الاركان الايراني اللواء محمد باقري أكد من الصين ان طهران على اتم الجهوزية للدفاع وبحزم عن امنها ومصالحها في الخليج الفارسي وقال خلال كلمة امام جامعة الدفاع الاعلى في بكين ان استتباب الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان يجب ان يكون بمشاركة دول المنطقة ذاتها، واضاف ان حضور قوات اجنبية سيؤدي الى عدم الاستقرار في المنطقة.

اللواء باقر اشار في الاطار الى القدرات الصاروخية المتنامية لبلاده واكد ان سعي طهران لتطوير قدراتها الدفاعية يأتي في ظل تنامي التهديدات والحضور الاجنبي في المنطقة واقدام بعض الدول الاقليمية مثل السعودية والامارات على شراء الاسلحة المتطورة وبشكل مستمر.

الجهوزية والاستعداد الايراني قابله تعنت اميركي وعدم اظهار اي ليونة في التعامل مع ايران، فوزير الخزانة ستيفن منوتشين اكد ان واشنطن ستواصل حملة الضغوط القصوى التي تمارسها ضد طهران وقال ان السبب هو سعي بلاده لتغيير ما وصفه بسلوك ايران، وتوعد باخضاع النفط الايراني للمراقبة ودراسة تصنيف او ادراج كل من ينتهك حظر واشنطن على القائمة الاميركية السوداء. كما شدد منوتشين في الوقت نفسه على عدم وجود خطط في الوقت الراهن من اجل عقد لقاء بين الرئيسين حسن روحاني ودونالد ترامب.

السياسة الاميركية تناغمت مع تطلعات كيان الاحتلال الاسرائيلي تجاه ايران، حيث عبر وزير مالية الاحتلال موشيه كحلون من خلال تغريدة عن سعادته لحصوله على تاكيدات من وكيلة وزارة الخزانة الاميركية سيغال ماندلكير بان السياسة الاميركية تجاه ايران لم تتغير.

تطور القدرات الدفاعية الايرانية
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/4167 sec