رقم الخبر: 263037 تاريخ النشر: أيلول 06, 2019 الوقت: 14:32 الاقسام: ثقافة وفن  
مهرجان بوسان السينمائي الدولي يستضيف عشرة أفلام إيرانية

مهرجان بوسان السينمائي الدولي يستضيف عشرة أفلام إيرانية

تشارك عشرة أفلام إيرانية سينمائية وقصيرة ووثائقية في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية.

ويشارك في المهرجان كل من الأفلام التالية: «الخط الرفيع الأحمر» (خط باريك قرمز) للمخرج «فرزاد خوش دست» في قسم العروض الوثائقية، قصاصات ورق (كاغذ هاي باره) للمخرج «بهزاد نعلبندي» في القسم التنافسي للأعمال الوثائقية، «وذيل التنين» (دم اجدها) للمخرج «سعید کشاورز» في قسم الأفلام الآسيوية القصيرة.

كما يمثل إيران في قسم المسابقة الرئيسية للمهرجان فيلمان هما: «بين التلا» (در ميان تبه ها) للمخرج «محمد رضا کیوان فر» و«ديابازون» للمخرج «حامد تهراني». 

أما في قسم نافذة على السينما الآسيوية فتشارك كلّ الأفلام التالية في هذا الحدث: «ليلة أصبح القمر بدراً» (شبي که ماه کامل شد) للمخرجة «نرجس آبیار»، «فجأة شجرة» (ناكهان درخت) للمخرج «صفي یزدانیان»، «سبعة ونصف» (هفت ونیم) لممخرج «نوید محمودي» وهو انتاج مشترك بين إيران وأفغانستان، «االبنفسج الإفريقي» (بنفشه آفریقایي) للمخرجة مونا زندي حقیقي و«سينما دانكي» للمخرج شاهد احمدلو.

يذكر أن الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان بوسان السينمائي الدولي تقام في كوريا الجنوبية من 3 وحتى 12 اكتوبر/تشرين الأول القادم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/4040 sec