رقم الخبر: 262896 تاريخ النشر: أيلول 05, 2019 الوقت: 11:05 الاقسام: منوعات  
العراق.. رسم وجوه اللاعبين على رؤوس فتية مولعين بكرة القدم

العراق.. رسم وجوه اللاعبين على رؤوس فتية مولعين بكرة القدم

رسم وجوه لاعبي كرة القدم على رؤوس الزبائن.. عمل فني يمارسه حلاق عراقي في مدينة حلبچة، وعلى الرغم من التكلفة الكبيرة والوقت الذي يستغرقه الرسم على الشعر لكنه لاقى إقبالاً من قبل الفتيان المولعين بكرة القدم.

فالرسم والفن لا يقتصر على القلم والريشة والورق والألواح.. فبماكينة الحلاقة ومقص الشعر يمكن صناعة رسوم على الرؤوس والشعر قد تلقى ترحيبا ورغبة من البعض.

مروان هادي حلاق عراقي أتاح للفتية المولعين بكرة القدم في بلدة حلبجة العراقية قصات شعر مميزة يزين خلالها رؤوسهم برسوم لوجوه أشهر اللاعبين في العالم.

ويقول مروان هادي: «بدأت رسم نجوم كرة القدم على رؤوس الزبائن قبل حوالي أربعة أشهر، وكان هناك ترحيب كبير لهذا النوع من الإبداع، وخاصة من الشباب والأطفال الذين يشاهدون كرة القدم».

ويضع الحلاق خريج معهد الفنون الجميلة مهاراته الفنية تحت الاختبار في رسومه، حيث يهتم بتفاصيل كل منها.

وقص الشعر بهذه الطريقة الحديثة ورسم وجه لاعب على رأس أحد الزبائن مكلف ويستغرق وقتا طويلا قد يتجاوز الساعتين.. أما التكلفة فتصل إلى حدود الستين ألف دينار عراقي أي حوالي الخمسين دولارا .

ويقول الشاب بلند محمد: «كرة القدم هوايتي وأحب مشاهدة مباريات ريـال مدريد.. تستغرق العملية ساعتين على الأقل لكن هذا لا يهم لأن رغبتي أصبحت حقيقة».

فيما قال بلين مجيد: بمجرد أن سمعت أن هناك حلاقا يرسم صورا للاعبين على رؤوسهم ذهبت إليه فورا.. أن يكون لدي صورة لاعبي المفضل في شعري يفرحني وفيه إبداع وأناقة.

ويأمل هادي، مثل معظم زبائنه، أن يتمكن في يوم من الأيام من مشاهدة مباراة حية بشكل مباشر بين فريقي كرة قدم من إسبانيا وأن يتمكن من تقديم موهبته لجمهور كرة القدم الأوروبي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6019 sec