رقم الخبر: 262819 تاريخ النشر: أيلول 03, 2019 الوقت: 16:52 الاقسام: دوليات  
أوكرانيا ترفض تقديم تنازلات لإنهاء الحرب في دونباس

أوكرانيا ترفض تقديم تنازلات لإنهاء الحرب في دونباس

أكد وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستيكو أن بلاده لن تقدم تنازلات غير مقبولة لإنهاء الحرب في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" أمس الثلاثاء، عن بريستيكو قوله "إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي تعهد بإنهاء الحرب في (دونباس) في أقرب وقتٍ ممكن دون القيام بأي تنازلات غير مقبولة".

وجاء تصريح بريستيكو بعد ثمان ساعات من المحادثات التي أُجريت في إطار (صيغة نورماندي) على مستوى المستشارين السياسيين في العاصمة الألمانية (برلين) الليلة الماضي.

وأوضح الدبلوماسي الأوكراني أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا الخطوات التي من شأنها تمهيد الطريق لعقد قمة زعماء الدول الأربع المعنية بمفاوضات (نورماندي)، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده لن تلجأ إلى تقديم أي تنازلات غير مقبولة، وأن جميع الاتفاقات سوف يتم عرضها على الشعب، مضيفا أنه إذا فشلت أوكرانيا في استخدام مفاوضات (نورماندي) لإنهاء الحرب، فإنها سوف تبحث عن خيارات أخرى.

وأشار إلى أن بلاده كانت لديها فرصة لتسوية القضية عبر القوة منذ البداية، غير أنه اعتبر بلاده "دولة مسؤولة" تقوم بتنفيذ القرارات التي اتخذها القادة في عام 2014.. حيث وقع ممثلون عن (روسيا وأوكرانيا وجمهورية دونتسك الشعبية، وجمهورية لوجانسك الشعبية) اتفاقية لإنهاء الحرب بمنطقة (دونباس) في أوكرانيا في سبتمبر 2014.

في سياق آخر أيد أعضاء البرلمان الأوكراني أمس الثلاثاء، تجريد أنفسهم من الحصانة من الملاحقة القضائية، في تحرك يدعم تحقيق أحد الوعود الانتخابية المهمة للرئيس فولوديمير زيلينسكي باقتلاع جذور الفساد من الساحة السياسية.

ولم تكن الحصانة تسقط من قبل عن أحد من أعضاء البرلمان إلا من خلال تصويت برلماني، وفي كل حالة على حدة.

وقال منتقدون للقرار إن رفع الحصانة يجعل أعضاء البرلمان عرضة لعمليات مقاضاة مستهدفة ممن يتولون السلطة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/1166 sec