رقم الخبر: 262748 تاريخ النشر: أيلول 03, 2019 الوقت: 11:50 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء:

ایران

📌سوق دمشق تستضیف المستثمرین الایرانیین

📌المدیر العام الاسبق للوکالة الدولیة للطاقة الذریة: امریکا فشلت في عزل ایران

جمهوري اسلامي

📌ظریف: نرحب بالمشروع الروسي للأمن في الخلیج الفارسي

📌لافروف: الوضع الحالي للاتفاق النووي هو حصیلة قرار امریکا غیر البناء للانسحاب منه

📌الفلسطینیون واللبنانیون یشیدون برد حزب الله علی الکیان الصهیوني

📌الکیانات السیاسیة العراقیة تحتج علی تطاول شبکة تلفزیونیة تعود لامریکا علی المرجعیة

کیهان

📌وسط تحذیرات الصین.. امریکا تبدأ مناوراتها المشترکة في بحر الصین الجنوبي

📌باکستان: الحرب القادمة مع الهند ذریة وستکون آخر الحروب بین البلدین

📌أي أمیر لا یتجرأ علی الاحتجاج علی بن سلمان خشیة تعرضه للتعذیب

📌104 من نواب البرلمان لرئیس الجمهوریة: السلطة القضائیة مستقلة في البت بالمفاسد الاقتصادیة

آرمان ملي

📌ربیعي: تفعیل الخطوة الثالثة لتقلیص التعهدات الجمعة القادمة.. ولا أعلم شیئاً عن شائعة إقالة شمخاني

آفتاب یزد

📌احتمال ارسال طائرات مسیرة بریطانیة الی الخلیج الفارسي

📌فائزة هاشمي: ألقوا نظرة علی الانتقادات اللاذعة لصحیفتي کیهان وسلام في عهد والدي

شرق

📌الشیخ مصباح یزدي: من غیر الممکن تغییر أفکار الآخرین ومعتقدهم بالقوة

دنیاي اقتصاد

📌المتحدث باسم الحکومة: وجهات نظر ایران وفرنسا باتت متقاربة

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

ايران

صحيفة ايران سلطت الضوء على مخاوف اوروبا من تفاقم العلاقات بين واشنطن وموسكو وذلك في مقالها ( اوروبا وكابوس اندلاع حرب نووية بين امريكا وروسيا ) جاء فيه : "ضاعف نشر واشنطن لقاذفات استراتيجية من طراز بي – تو في بريطانيا وقيام موسكو بتجارب صاروخية قرب الحدود مع اوروبا من مخاوف الاوروبيين من اندلاع حرب نووية".

فهذه القاذفات قادرة على حمل قنابل نووية والتحليق في ارتفاعات شاهقة والتخفي من الرادارات. الامر الذي يحمل تهديداً مباشراً لروسيا. وترى اوروبا ان روسيا سارعت بالتحرك بعد انسحاب ترامب من معاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة والقصيرة المدى لاتخاذ اجراءات مضادة وبذلك باتت اوروبا تواجه خطر تحولها الى ميدان مواجهة نووية بين واشنطن وموسكو.

كيهان

صحيفة كيهان كتبت في تحليل خاص للمستجدات التي ترتبط بموقف ايران واوروبا ازاء الاتفاق النووي يحمل عنوان يقول ( لنخطو الخطوة الثالثة بقوة اولاً ) وبعدها يمكن الدخول في مساومات مع اوروبا وحسب الصحيفة بالطبع.

وجاء في كيهان:"الخميس المقبل ستنتهي ثاني مهلة ايرانية لاوروبا بشان الاتفاق النووي. ومن المفروض ان تبدأ ايران بالخطوة الثالثة لخفض الالتزامات يوم الجمعة".

والمسألة المهمة هنا هي انه ليس من الحكمة ابداً ابداء اية تلويحات بشان احتمال تاجيل القيام بهذه الخطوة في حالة ابداء اوروبا استعدادها للالتزام بهذا الاتفاق. فلغة المنطق والعقل تؤكد على ضرورة القيام بالخطوة الثالثة بكل عزم وقوة اولاً وبعدها سيكون لكل حادث حديث بشان اجراء مباحثات ومساومات مع الجانب الاوروبي بشان التزامه العملي بهذا الاتفاق.

آفتاب يزد

في افتتاحيتها التي تحمل عنوان ( لماذا القيام بالخطوة الثالثة امر ضروري؟ ) كتبت صحيفة آفتاب يزد قائلة : "ينبغي على ايران القيام بالخطوة الثالثة في مسار خفض التزاماتها بالاتفاق النووي من دون اضاعة المزيد من الوقت في مباحثات لاطائل من ورائها الى حد الآن على الاقل مع اوروبا ".

اذ ليس من الحكمة ولا من المنطق والعقل السليم تجميد او تاجيل هذه الخطوة والمراهنة على مبادرات ووعود فرنسية قد تتحقق اولا، وقد تدخل مرحلة عملية اولا لان اي رهان كهذا وبعد كل الفرص التي اتاحتها بلادنا لفرنسا ولاوروبا بشكل عام للالتزام بهذا الاتفاق سيؤدي الى فقدان بلادنا لورقة رابحة تماماً لضمان مصالحها الوطنية. اذ لا يمكن الاعتماد والوثوق بالوعود الاوروبية في ظل النفوذ الامريكي على القارة العجوز.

اطلاعات

نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً يتحدث عن ( غضب بعض الأنظمة العربية ازاء رد حزب الله على الكيان الصهيوني ) جاء فيه: "الضربة الصاروخية الانتقامية التي وجهها حزب الله للكيان الصهيوني اثلجت صدور الشعب اللبناني وشعوب المنطقة لكنها فجرت غضب بعض الأنظمة العربية".

فالبحرين والامارات ادانتا العملية البطولية لحزب الله لبنان، وذلك في موقف عجيب، فوزير خارجية البحرين اتهم الحكومة اللبنانية بالتقصير والتساهل مع حزب الله. كما انتقد وزير خارجية الامارات حزب الله لبنان.

حمايت

حملت افتتاحية صحيفة حمايت عنوان ( الوعد الصادق لسيد المقاومة ) تحدثت الصحيفة فيها عن الضربة الانتقامية التي وجهها حزب الله لبنان للكيان الصهيوني.

ونقرأ في هذه الافتتاحية : " الوعد الصادق لسيد المقاومة بالرد على العدوان الصهيوني على بيروت فرض اجواء هلع وحرب نفسية على الكيان الصهيوني".

وجاءت الضربة الصاروخية لحزب الله بعدها لتكرس معادلة الرعب والردع المتقابل وبات واضحاً اليوم واكثر من اي وقت اخر للصهاينة ان اي عدوان على لبنان سيواجه برد صاعق لا محالة.

خراسان

صحيفة خراسان كتبت عن ( محاولات الرياض المتشبثة للعودة الى الشام ) وذلك في مقال لها بهذا العنوان حول تحركات سعودية لايجاد ارضية مناسبة لعودة السفير السعودي لدمشق.

وجاء في الصحيفة: "الدول الغربية والاقليمية التي دأبت على دعم الجماعات الارهابية في سوريا على مدى سنوات بدأت تعيد النظر في حساباتها مع ظهور بشائر عودة السلام لسوريا ".

اثر انهيار هذه الجماعات ودخولها لمرحلة احتضار. فبعد الامارات التي سارعت باعادة جسور الارتباط مع دمشق، تتحرك السعودية لايجاد ارضية ومناخات مناسبة لارسال سفير لدمشق في محاولة لاعادة جسور العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية في اعتراف واذعان بالفشل الذريع في سوريا.

جوان

في مقالها ( تكريس معادلة القوة ) كتبت صحيفة جوان عن الرد الانتقامي لحزب الله لبنان. وجاء في الصحيفة: " تأكيد السيد حسن نصرالله بعد العدوان الصهيوني على بيروت ان المقاومة سترد لا محالة، فجر هلعاً كبيراً في فلسطين المحتلة".

ودفع نتنياهو لاعلان الانذار العام واكتظت الملاجئ خوفاً من رد المقاومة. واطلقت واشنطن وتل ابيب تهديدات ضد حزب الله ولكن كل ذلك لم يمنع من توجيه المقاومة لضربة انتقامية متناسبة مع حجم العدوان الصهيوني الاخير.

ضربة المهم فيها كونها تكريس لمعادلة الردع مقابل اي عدوان صهيوني ورسالة قوة ترجمت قدرة حزب الله على استخدام صواريخ متطورة للغاية وباعتراف تل ابيب نفسها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6496 sec