رقم الخبر: 262691 تاريخ النشر: أيلول 02, 2019 الوقت: 17:06 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران في المرتبة الثانية آسيوياً بإنتاج الأدوية البيولوجية

ايران في المرتبة الثانية آسيوياً بإنتاج الأدوية البيولوجية

انطلقت في العاصمة طهران أعمال المؤتمر الدولي الثالث للتكنولوجيا الحيوية بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء الإيرانيين والأجانب.

العالم على مشارف ثورة طبية تقودها موجة الابتكارات في مجال التقنية الحيوية هذا ما أكده الأطباء والمختصون من خلال المؤتمر الدولي الثالث للتكنولجيا الحيوية بطهران والذي يناقش مراحل تطور العلم الحديث ودخوله في معالجة الكثير من الامراض كاستخدام النانو بايو تكنولوجي في ايصال المواد العلاجية للاماكن المعقدة في الجسم او استخدامها في مجال سلامة البيئة.

ايران الثانية في إنتاج الأدوية البيولوجية في آسيا، قامت بإنتاج 22 عقارا في هذا المجال، ونجحت شركاتها المعرفية التي تفوق الـ500 شركة في ادخال التقنية الحديثة في تصنيع الكثير من الأدوية المضادة للسرطان ومرض التصلب العصبي المتعدد.

بالنسبة لادوية السرطان نجحنا في انتاج دواء "آريا چراست" باستخدام التكنولوجيا الحيوية وقمنا بنقل تكنولوجيا تصنيع هذا الدواء الى كل من تركيا وماليزيا كما اننا نقوم بتصدير هذا الدواء الى عدة دول .

ونظرا للأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها التقنية الحيوية في البلاد، ترمي الخطة العلمية الوطنية لإيران الى تسليط الاضواءعلى تسويق وتصدير السلع ذات التكنولوجياالحيوية،ما سيجعل عائدات سوقهاتعادل عائدات سوق النفط في ايران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3105 sec