رقم الخبر: 262535 تاريخ النشر: أيلول 01, 2019 الوقت: 12:01 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأحد:

ایران

📌 واعظي: لن یکون هناك لقاء بین روحاني وترامب

📌 نواب مجلس الشوری الاسلامي یقدمون مشروعاً لأخذ غرامة نفطیة من أمریکا

📌 عراقجي: ترامب أبدی مرونة في إصدار الأذن ببیع النفط الایراني

جمهوري اسلامي

📌 الوکالة الدولیة: مخزون ایران من الیورانیوم یتجاوز حدود الاتفاق النووي

📌 البشیر یعترف بتلقي ملایین الدولارات من ولي العهد السعودي

📌 رئیس البرلمان الاوروبي: کلنا ضحایا السیاسة الداخلیة البریطانیة

📌 وزارة الخزانة الامریکیة تفرض الحظر علی ناقلة "ادریان دریا" النفطیة

📌 قائد القوة البحریة للجیش یعلن عن اجراء مناورات عسکریة ایرانیة في بحر قزوین قریباً

کیهان

📌 معهد امریکي: الصواریخ الایرانیة قادرة علی اصطیاد طائرات الاواکس الامریکیة

📌 حزب الله لبنان یرفض إقتراح ترامب بإلغاء العقوبات لقاء عدم مهاجمة اسرائیل

📌 بغداد: الهجوم علی الحشد هجوم علی کل العراق والکیانات السیاسیة العراقیة تدافع عن الحشد الشعبي

📌 صدور الاوامر باعتقال أنصار الشیخ الزکزاکي واغلاق المراکز المذهبیة للشیعة في نیجیریا

آرمان ملي

📌 إلقاء القبض علی قراء مدائح یعملون لصالح "اسرائیل" في ایران

آفتاب یزد

📌 فلاحت بیشه: لا یمکننا الانتظار عقدین کالعراق، من أجل تبدل الظروف

شرق

📌 رئیس السلطة القضائیة: لابد أن یتبین کیف یدعم آل سعود الارهابیین

دنیاي اقتصاد

📌 موغریني تعرب عن قلقها من المناورة العسکریة "الایرانیة ـ الروسیة" المشترکة

وفيما يلي أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية اليوم الأحد

جوان

في مقالها الذي يحمل عنوان (العراق يدعم الحشد الشعبي مقابل تل ابيب) كتبت صحيفة جوان قائلة: "العراقيون تجاهلوا تماماً التهديدات الامريكية الفارغة التي حذرتهم من ابداء ردود فعل ضد الهجمات الصهيونية الاخيرة على مواقع للحشد الشعبي".

وانعكس هذا التجاهل في موجة الدعم الشعبي والرسمي الواسعة النطاق للحشد الشعبي ولضرورة الرد على الاعتداءات الصهيونية الغاشمة.

وهناك قناعة راسخة في الشارع العراقي من ان الكيان الصهيوني وامريكا وراء تلك الهجمات.

والواقع هو ان الاصوات باتت ترتفع في العراق بشكل واسع النطاق مطالبة برد حازم وبطرد القوات الامريكية من الاراضي العراقية.

جمهوري اسلامي

صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في مقالها (ينبغي ادانة هذه الحقارة) عن تأييد النظام الخليفي في البحرين للهجمات الصهيونية على مواقع للحشد الشعبي في العراق.

وجاء في الصحيفة: "قد يتساءل البعض لماذا ايد النظام الخليفي عدو العرب والمسملين، الا ان مثل هذا الموقف الخياني ليس بالامر العجيب".

فالبحرين الخاضع عملياً لهيمنة السعودية تحول ومنذ سنوات الى ميدان يصول فيه الصهاينة والامريكيون والبريطانيون ويجولون وتأييد النظام الخليفي للكيان الصهيوني في اعتداءاته على العراق وسوريا ولبنان ينسجم مع توجهاته الخيانية.

ابرار

نشرت صحيفة ابرار تقريراً حول الاوضاع في السودان يتحدث عن (تظاهرات تطالب بالكشف عن مصير مفقودين في الاعتصامات) ونقرأ في الصحيفة: "شهدت العاصمة السودانية على مر اليومين الماضيين تظاهرات طالبت بالكشف عن مصير العديد من المواطنين المفقودين في احداث كسر الاعتصام".

وهي احداث ادى تدخل الجيش وقوى الامن الى سقوط قتلى وجرحى والى اعتقال العشرات من المعتصمين قبل نحو شهرين مقابل مبنى قيادة القوات المسلحة بالخرطوم.

رسالت

نقلت صحيفة رسالت في تقرير لها عن صحيفة الواشنطن بوست الامريكية تأكيدها على (اتساع الخلافات بين ترامب وبولتون) ونقرأ في التقرير: "حسب هذه الصحيفة ومحافل اعلامية امريكية اخرى، يبدو ان الخلافات بين ترامب ومستشار الامن القومي جون بولتون قد اتخذت منحى اكثر حدة في الاونة الاخيرة".

الامر الذي دفع بترامب الى تقليص صلاحيات بولتون ووضعه جانبا على صعيد ما تسميه واشنطن بمشروع السلام في افغانستان. ومعروف ان بولتون واحداً من اكثر صقور ادارة ترامب تطرفاً.

خراسان

في مقالها الذي يحمل تساؤلاً يقول (هل انتهت اللقاءات الودية الظاهر؟؟) كتبت صحيفة خراسان عن تأكيد كوريا الشمالية من ان امالها بشأن جدوى المباحثات مع امريكا بدأت تتضاءل.

وجاء في الصحيفة: "موضوع الحرب والسلام بين واشنطن وبيونغ يانغ موضوع معقد ومتعدد الجوانب، فكوريا الشمالية قامت بسبع تجارب صاروخية مؤخراً وبعد ثلاثة لقاءات قمة بينها وبين امريكا".

والعجيب في الامر هو ان الرئيس الامريكي والزعيم الكوري الشمالي يتبادلان رسائل ودية وفي الوقت الذي تتبادل فيه وزارتي خارجية البلدين الاتهامات والتهديدات.

وفي كل الاحوال المؤشرات الصادرة عن بيونغ يانغ تعكس تراجع رهانها على جدوى المباحثات مع واشنطن في ظل اصرار ترامب على عدم الغاء العقوبات ضدها.

سياست روز

حمل تعليق لصحيفة سياست روز عنوان ( طريق المتاهات) تحدثت فيه عن مواقف نيودلهي في كشمير ازاء المسلمين وفي ولاية آسام الهندية، ونقرأ في الصحيفة: "تتحرك الحكومة الهندية في اطار سياسة متطرفة تستهدف المسلمين في هذا البلد، فمن الغاء الادارة الذاتية في كشمير والى التخطيط لاسقاط الجنسية عن المسلمين في آسام".

والواقع هو ان ما يحدث هو ان حكومة نارندرا مودي اليمينية المتطرفة تخطط بعد احداث كشمير لترحيل ما لايقل عن مليوني مسلم من ولاية آسام.

ان حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي المتطرف طرح في حملته الانتخابية وعود تستهدف تضييق الخناق على المسلمين في الهند بشكل عام خاصة بشأن كمشير ومودي يمثل هذا الحزب.

كيهان

نشرت صحيفة كيهان تقريراً بعنوان (توقف العمل بميناء مطار دبي الكبير بسبب الازمة المالية) وجاء فيه: "توقف العمل وحسب مسؤولين اماراتيين في مشروع لبناء مطار آل مكتوم الدولي بسبب نقص التمويلات اللازمة مع تفاقم الازمة المالية في هذا البلد".

وتقول محافل اماراتية ان العديد من المشاريع العمرانية قد توقفت منذ سنوات ايضاً بسبب هذه الازمة الناجمة عن زيادة نفقات الحرب على اليمن وتردد عدد متزايد من المستثمرين في توظيف رساميلهم بالامارات.

ايران ديلي

في تقريرها الذي يحمل عنوان (الانتاج الزراعي في ايران يسجل زيادة بنسبة 24% منذ عام 2013)، جاء فيه: "اكد النائب في لجنة التخطيط والميزانية بمجلس الشورى هادي قوامي ان انتاج البلاد من المحاصيل الزراعية سجل زيادات متتالية في السنوات الاخيرة".

واوضح النائب قوامي ان الانتاج الزراعي سجل نسبة زيادة قدرها 24% عن السنة الأساس اي عام 2013 رغم كل اجراءات الحظر الامريكية وضغوط واشنطن وحلفائها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3598 sec