رقم الخبر: 262433 تاريخ النشر: آب 31, 2019 الوقت: 11:49 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌ظریف: العودة الی الاتفاق النووي، هي تذکرة امریکا للتفاوض مع ایران

📌سید حسن الخمیني: نفتخر بالماضي ومتفائلون بالمستقبل

جمهوري اسلامي

📌رئیس وزراء الیابان یعلن عن رغبته بلقاء روحاني لخفض التوتر في الشرق الاوسط

📌موغریني تدعو للحفاظ علی الاتفاق النووي مع ایران

📌الباکستانیون یتظاهرون تضامناً مع أهالي کشمیر

📌العراق یدین تصریحات وزیر الخارجیة البحریني حول الحشد الشعبي

📌مقتل 40 وإصابة 70 آخرین في غارات الامارات علی قوات حکومة هادي في عدن

کیهان

📌مستشار الرئیس الامیرکي السابق: التاریخ یخبرنا ان من غیر الممکن دفع ایران الی تغییر سلوکها بواسطة العقوبات

📌امریکا تفرض الحظر علی 10 أشخاص وشرکات بذریعة وجود ارتباطات لهم بالبرنامج الصاروخي الایراني

📌المجلس الاسلامي الاعلی العراقي یطالب بالغاء المعاهدة الامنیة بین بغداد وواشنطن

📌استمرار التقدم في اتجاه ادلب؛ والجیش السوري یحرر ثمان مناطق جدیدة

📌ترامب: سنبقی في أفغانستان حتی عند الاتفاق مع طالبان

آرمان ملي

📌محمد هاشمي رفسنجاني: التفاوض مع أمریکا لابد أن یکون حسب المصالح الوطنیة

آفتاب یزد

📌الوکالة الدولیة: احتیاطي ایران من الیورانیوم المخصب یتخطی سقف الاتفاق النووي

شرق

📌رئیس السلطة القضائیة: یجب أن لا نسمح للفساد أن یفخخ في النظام الاداري

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

ايران

في تقريرها، فرنسا ترفض ضمنياً المشاركة في التحالف البحري الامريكي بمضيق هرمز، سلطت صحيفة ايران الضوء على الجديد على صعيد الموقف الفرنسي إزاء هذا التحالف.

وجاء في الصحيفة:" وزيرة الدفاع الفرنسية "فلورنس بارلي" استبعدت انضمام بلدان الاتحاد الاوروبي لهذا التحالف وذلك عبر التلويح باتخاذ اجراءات اوروبية لضمان حرية الملاحة البحرية".

ونوهت الوزيرة بارلي قبيل اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الاوروبي بهلسنكي ان اوروبا ترغب في اتخاذ اجراءات للمراقبة وليس لمواكبة السفن التجارية.

سياست روز  

صحيفة سياست روز كتبت في مقالها، توسلات الرياض، عن زيارة نائب وزير الدفاع السعودي لواشنطن. وجاء في الصحيفة:" جاء الاعلان عن هذه الزيارة بعد انتشار انباء عن رغبة امريكا بدخول مفاوضات مع حركة انصار الله اليمنية".

واذا ما صحت مثل هذه الانباء فلا جدال من ان مثل هذه الرغبة ليست طوعية ابداً بل انعكاس لواقع فشل التحالف السعودي وحماته وعلى رأسهم امريكا في الحرب على اليمن. وترى الصحيفة ان الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة اليمنية قلبت كل المعادلات لصالح حركة انصار الله والجيش اليمني كما ان اتساع الخلافات بين السعودية والامارات الى حد دخولهما حرب بالوكالة بجنوب اليمن عامل رئيسي آخر وراء محاولات الرياض حث واشنطن على التحرك بشكل اكبر لانقاذ السعودية من رمال اليمن المتحركة.

آرمان ملي

كتبت صحيفة آرمان ملي في افتتاحيتها، موغريني وجه اوروبا الحقيقي، عن وجود تناقضات صارخة في مواقف وسياسات البلدان الاوروبية مقابل ايران. وجاء في جانب من افتتاحية الصحيفة:" الرئيس الفرنسي يلعب دور وساطة لتهدئة الاجواء بين ايران وامريكا طارحاً مقترحات ومبادرات تتضمن في محتواها النهائي في الواقع تحقيق شروط ترامب".

والمسؤولة السابقة عن السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي دأبت خلال مهام عملها على مدى سنوات على اطلاق تصريحات تحمل مؤشرات ايجابية بشان تعاون اوروبا مع ايران ولكن كل ذلك لم يتحقق عملياً وبات واضحاً ان المسالة لم تكن اكثر من تضييع للوقت لتصعيد الضغوط على بلادنا.

اطلاعات

نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً يحمل عنوان، تأزم العلاقات العراقية البحرينية، جاء فيه:" شجبت الخارجية العراقية بشدة تصريحات لوزير الخارجية البحريني ايد فيها الاعتداءات الصهيونية الاخيرة على بلدان عربية وعلى الحشد الشعبي بالعراق".

وقال بيان الخارجية العراقية في معرض ادانته الشديدة لتبريرات الوزير البحريني لهذه الاعتداءات ان الحشد الشعبي جزء من القوات المسلحة العراقية وقام بدور رئيس في كسر شوكة الارهاب الداعشي.

رسالت

صحيفة رسالت نقلت عن قائد قوات الجوفضائية الايرانية اللواء حرس امير علي حاجي زادة قوله ( الاوروبيون مجرد جزء من المخطط الامريكي ) وجاء في تقرير الصحيفة:" يرى اللواء حاجي زاده ان المؤشرات والتطورات التي ترتبط بالتصعيد ضد ايران تحمل ادلة تثبت ان القوى الاوروبية تلعب عملياً في الملعب الامريكي".

والهدف النهائي للمخططات الامريكية الاوروبية التلويح باشعال نيران حرب ضد بلادنا لدفعها للجلوس الى طاولة المفاوضات ولكن كل هذه المخططات انهارت مقابل صلابة الموقف الايراني واي عدوان يرتكبه الامريكيون سيواجه بضربات للوجود العسكري الامريكي بالمنطقة.

قدس

في مقالها، ضجة بريطانية امريكية فارغة، تحدثت صحيفة قدس عن المستجدات التي ترتبط بخطة امريكا بتشكيل تحالف بحري في الخليج الفارسي ومضيق هرمز ضد ايران.

وتقول الصحيفة:" اعلن مؤخراً عن بدء مهام التحالف البحري الذي تقوده امريكا في الخليج الفارسي وذلك بابداء البحرين وبريطانيا واستراليا استعدادها للمشاركة فيه".

وعملياً لم تنضم سوى بريطانيا بمدمرتين في هذا التحالف حتى الآن وعلى ان ترسل البحرين، نعم البحرين وربما استراليا ايضاً لقطع حربية في المستقبل. وفي تزامن حمل صدمة لواشنطن ولندن صرحت وزيرة الدفاع الفرنسية عشية اجتماع لوزارة دفاع الاتحاد الاوروبي في العاصمة الفنلندية ان هذا الاتحاد لايرغب في المشاركة بالتحالف البحري الامريكي.

خراسان

صحيفة خراسان كتبت في مقالها، مسار افتراق حليفين، عن المعارك الدامية في مناطق بجنوب اليمن بين قوات مدعومة اماراتياً واخرى مدعومة سعودياً في نوع من الحرب بالوكالة بين هذه البلدين الحليفين.

وجاء في الصحيفة:" بات من الواضح تماماً بان تعثر الحرب التي تقودها السعودية منذ سنوات على اليمن ازاح الستار عن اتساع دائرة الخلافات في الرؤية والاهداف بين الرياض وابوظبي".

والمعارك الدائرة في جنوب اليمن بين وكلاء عن البلدين مؤشر واشح على ذلك. وهناك توقعات من ان تواصل الامارات تحركاتها لتقسيم اليمن عبر مليشيات ومرتزقة لايجاد دويلة عميلة لها.الامر الذي سيضع السعودية في مازق حقيقي قد يدفعها لبدء حوار مع حركة انصار الله للخروج من المستنقع اليمني.

تهران تايمز

اهتمت صحيفة تهران تايمز بتصريحات وزير النفط الايراني بشأن انتاج البلاد من البتروكيماويات وجاء في تقرير الصحيفة بعنوان، انتاج ايران من البتروكيماويات سيتجاوز عن 100 مليون طن بحلول عام 2020، "اوضح الوزير زنكنه ان انتاج البلاد من مختلف المواد والمشتقات البتروكيماوية المختلفة سيسجل رقماً قياسياً نهاية هذا العام حيث سيتجاوز عن المئة مليون طن".

واضاف ان التوصل لانتاج بهذا المستوى يعني ببساطة ان ايران نجحت في مضاعفة منتجاتها البتروكيماوية والتي ستعود على البلاد بعائدات قدرها 36 مليار دولار سنوياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0152 sec