رقم الخبر: 262124 تاريخ النشر: آب 27, 2019 الوقت: 16:26 الاقسام: ثقافة وفن  
وفاة المترجم الفرنسي للقرآن "کریستیان بونو"

وفاة المترجم الفرنسي للقرآن "کریستیان بونو"

توفي العالم والكاتب والمدرس ومترجم القرآن الکریم إلى اللغة الفرنسية "كريستيان بونو" أمس الاثنين 26 أغسطس الجاري.

أن كريستيان بونو توفي إثر حادث تعرض له في ساحل العاج حيث سافر لعمل دعوي لشهر محرم القادم.
وكان واحداً من الشخصيات البارزة في العلوم الإسلامية حيث اعتنق الاسلام في عام 1979  للميلاد، وذلك بعد دراسة أعمال الفيلسوف المسلم الفرنسي "رينيه غينون".
وولد كريستيان بونو، عام 1957 للميلاد في مدينة "فرايبورغ" الألمانية من عائلة مسيحية كاثوليكية وعاش لمدة 10 سنوات في ألمانيا والجزائر، وذلك من أجل مهنة أبيه، ثم ذهب الي مدينة "ستراسبورغ" الفرنسية ودرس في فرع اللغة العربية وآدابها والمعرفة الاسلامية وخلال دراساته الآكاديمية تعرف على مؤلفات الفيسلوف والمستشرق الفرنسي "هنري كوربين" الذي قد بذل جل اهتمامه لتعرف الغرب على العرفان الشيعي.
وكان مهتمًا بالتعرف على الديانات الشرقية، لذلك درس الأعمال في هذا المجال وقام بالعديد من الرحلات إلى إسبانيا والمغرب وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.
قدتشرف بالمذهب الشيعي تحت ارشادات الصوفي الافريقي "احمد حمباته" وقد غيّر اسمه الى "يحيي العلوي"، ومن أهم مؤلفاته الى اللغة الفرنسية هي "الامام الخميني(رض)، الصوفي غيرمعروف في القرن العشرين"، "الوصية الالهية السياسية"، و"رمز الثورة الاسلامية".
وقد قام "يحيي العلوي" (كريستيان بونو) وهو مسلم من جذور فرنسية حاصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة والعرفان الإسلامي وبالتعاون مع "جواد حديدي" الباحث الايراني الذي يدرس في الحوزة العلمية ولديه شهادة الدكتوراه في اللغة والأدب الفرنسي بترجمة القرآن الكريم الى اللغة الفرنسية وقدما ترجمة جديدة لم تعاني من العيوب والنقائص السابقة وذلك بدعوة من مؤسسة "ترجمان الوحي" الثقافة الإيرانية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6239 sec