رقم الخبر: 262120 تاريخ النشر: آب 27, 2019 الوقت: 16:27 الاقسام: سياحة  
معرض السجاد اليدوي في طهران.. لغة بصرية ألهمت رواد الفن
عرض أنواع السجاد اليدوي الايراني الفاخر

معرض السجاد اليدوي في طهران.. لغة بصرية ألهمت رواد الفن

يقام في طهران معرض السجاد اليدوي بمشاركة ناشطين ومنتجين من جميع المحافظات الايرانية، حيث عرضت أنواع فاخرة من السجاد اليدوي الايراني والمنسوجات البدوية والصناعات اليدوية، اضافة الى لوحات السجاد الجدارية.

تراث يمتد في جذور تاريخ ايران

لغة بصرية الهمت رواد الفن، فانتجوا مختارات من التحف الفنية اليدوية جمعها معرض السجاد اليدوي بنسخته الثامنة والعشرين في طهران العاصمة / هذه القطع الفريدة حاكتها انامل انسان غمرته مشاعر البيئة المحيطة به وابدعتها مخيلة يغديها تراث يمتد في جذور تاريخ ايران...

روعة الفن وجمال النقوش والالوان

وقال محمود دهقان كيا منتج للسجاد من اصفهان: «السجاد اليدوي من اقدم الصناعات في ايران ويستخدم فيه انواع الفنون التي يسعى الفنانون من خلالها نسج اجمل سجاد وان نقوش سجاد مدينة اصفهان مأخوذة من الاثار القديمة لهذه المدينة».

في هذا المعرض المخصص لصناعة السجاد الإيراني نشهد روعة الفن وجمال النقوش والالوان / شارك العديد من المنتجين والشركات التي تمثل كافة محافظات ايران فيما ضمت اروقته آثارا فنية مختلفة من نفائس السجاد واللوحات الايرانية المنسوجة يدويا من الحرير والصوف الناعم بالاضافة الى السجاد واللوحات والمنسوجات اليدوية للعشائر الايرانية .

واكد مهدي براتي منتج للسجاد من قم المقدسة: «لوحات السجاد المنقوش عليها آيات القرآن الكريم لها جمالية خاصة وهي مزيج من الفن الايراني الاصيل والفن الاسلامي ومزينة بجمال الطبيعة والمناظر الجميلة.

السجاد الايراني لامثيل له في العالم

تعد صناعة السجاد اليدوي الإيراني أهم الصناعات اليدوية الإيرانية على الإطلاق، وتحظى بسمعة لا مثيل لها في العالم، حيث يتميز السجاد الإيراني بمزايا خاصة لرسومه وحياكته الخيالية، إضافة إلى ثبات ألوانه والدقة الكبيرة في صناعته رغم أنها يدوية.

واشار عادل عظيمي منتج للسجاد من تبريز: «السجاد الايراني لامثيل له في العالم ولن يستطيع بلد منافسته لانه ينتج بنقوش تقليدية خاصة بايران / وان السجاد التبريزي يعد من افضل انواع السجاد في ايران بما له من الياف بجودة عالية».

من افضل انواع السجاد الايراني الكاشاني، التبريزي، القمي، الاصفهاني، الناييني، الاردبيلي، اما مساحات قطع السجاد فمختلفة تبدأ من المتر وكلما كانت المساحة اكبر من ذلك تضفي على المكان عبقا تاريخيا وبهاء وشاعرية حالمة وتكون اهم واغلی ثمناً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7973 sec