رقم الخبر: 261968 تاريخ النشر: آب 26, 2019 الوقت: 11:44 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌مباحثات ظریف ونظیره الفرنسي حول الاتفاق النووي في مقر قمة مجموعة السبع

📌وزیر الامن الایراني: کشفنا عن جواسیس في مواقع ما أثار استغراب المسؤولین

جمهوري اسلامي

📌ماکرون: قادة مجموعة السبع اتفقوا علی تخفيف التوتر مع ایران

📌الکیان الصهیوني یشن غارات جویة علی دمشق والدفاع الجوي السوري یرد بقوة

📌استمرار هجمات الطیران المسیر لأنصارالله علی المطارات والقواعد السعودیة

📌ایران تزیح الستار عن منظومة "عقاب" الجویة

📌ظریف: ایران والصین یجب أن تصونا السلام والامن الدولیین

کیهان

📌سید حسن نصرالله: سنجعل الانتخابات الاسرائیلیة حمراء بدم الصهاینة

📌الحظر الایراني علی معهد "امریکي ـ صهیوني" یثیر غضب البیت الابیض

📌الحشد الشعبي یسقط طائرة مسیرة معتدیة في شمال العراق

📌الجزیرة: علی آل سعود إعادة الحکم في الحجاز ومکة الی أصحابه

📌فرنسا.. تصاعد الاشتباکات أمام مقر عقد قمة "مجموعة السبع" وقوات الامن تعتقل 67 محتجاً

آرمان ملي

📌فلاحت بیشه: الامریکیون منفعلون أمام دبلوماسیة ظریف

شرق

📌المساعد السابق لرئیس الجمهوریة: المواطنون یتوقعون من السلطة القضائیة التصدي جدیاً لکبار المفسدین

دنیاي اقتصاد

📌المتحدث باسم الحکومة الایرانیة: قل ما یُسمع صوت الحکومة خلال هذه الأعوام

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية لليوم الاثنين

قدس

كتبت صحيفة قدس في مقالها (الكيان الصهيوني وارهاب الدولة) عن تصعيد هذا الكيان لهجماته الارهابية على سوريا ولبنان وبعد تصعيده الاخير على العراق، وجاء في الصحيفة: "بعد فترة قصيرة من العدوان الصهيوني الاخير على دمشق، تحدث حزب الله عن سقوط طائرتين مسيرتين صيهونيتين في بيروت وفي الضاحية الجنوبية بالذات".

وجاءت هذه المستجدات في الوقت الذي توجه فيه اصابع الاتهام للكيان الصهيوني بالوقوف وراء مهاجمة مواقع للحشد الشعبي في العراق.

والعجيب في الامر هو ان هذا الارهاب الصهيوني يجري وسط صمت المجتمع الدولي.. وهناك من يرى ان وراء هذا التصعيد الارهابي الصهيوني اهداف لنتنياهو ترتبط بالانتخابات المقبلة في فلسطين المحتلة.

جمهوري اسلامي

حملت افتتاحية صحيفة جمهوري اسلامي عنوان (مواقف التحالف الامريكي الانفعالية في سوريا) استعرضت الصحيفة فيها مسلسل انتصارات القوات السورية في حماة وادلب، مشيرة الى محاولات امريكا وتركيا عرقلة تقدم القوات السورية عبر ايجاد منطقة آمنة وغرفة عمليات مشتركة، وجاء في الصحيفة:

"امريكا لاتعارض حقاً النفوذ وحتى الاحتلال العسكري التركي في شمال وشرق سوريا ولكنها تعارض اي استهداف تركي لحلفائها من التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا".

وما تريده واشنطن هو تعزيز قدرة هذه التنظيمات لاستخدامها كورقة ضغط مستقبلية على تركيا لتطويعها، وكذلك كورقة ضغط محتملة على بلدان المنطقة بشكل عام.

ابرار

من صحيفة ابرار نقرأ مقتطفات لتقرير حول (تفاصيل مشروع ماكرون المقترح لترامب حول ايران) جاء فيه:"قالت محافل دبلوماسية فرنسية ان ماكرون طرح مقترحات على ترامب على هامش قمة "جي سبعة" بباريس بشأن خفض اجواء التوتر مع ايران".

وملخص هذه المقترحات هو خفض اجراءات الحظر النفطي بشكل محدود ومؤقت لتشجيع ايران على الجلوس الى طاولة المفاوضات.

اطلاعات

نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً حول خطاب الامين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله امس قال فيه (على الجيش الاسرائيلي ترقب ردنا) وجاء فيه:"السيد حسن نصر الله اعتبر قيام طائرات صهيونية مسيرة بانتهاك الاجواء اللبنانية عملا عدوانيا بالغ الخطورة".

واوضح نصرالله ان احدى المسيرات الصهيونية كانت للاستطلاع وانها سقطت عندما رشقها بعض الاولاد بالحجارة عندما كانت تحلق على ارتفاع منخفض جداً... والثانية كانت انتحارية وتحمل قنابل وانفجرت في الجو لتصطدم بمبنى جنوب بيروت. وهدف الصهاينة لا التجسس فحسب بل تنفيذ اغتيالات ايضا.ً وشدد السيد حسن نصر الله من ان على الصهاينة ان يترقبوا الرد..

سياست روز

حمل مقال لصحيفة سياست روز عنوان (فاشل ومهزوم يدعي الانتصار) تحدثت الصحيفة فيه عن الهجمات الصهيونية على سوريا ولبنان ومواقع للحشد الشعبي بالعراق وتصعيد الكيان الصهيوني لعدوانه على غزة واجراءاته القمعية بالقدس والضفة الغربية وجاء في الصحيفة: "نتنياهو يحاول وبعد فشله في تشكيل حكومة اتئلافية الايحاء عبر تصعيد هجماته واعتداءات هذا الكيان بالمنطقة اعطاء انطباع كاذب من انه الرجل القوي".

وذلك لتعزيز موقفه في الانتخابات المقبلة وللتعتيم على ملفات الفساد التي تلاحقه هو واعضاء اسرته.

ولكن مخطط نتنياهو المهزوم عملياً سيواجه تبعات بالغة الخطورة وتحذيرات الامين العام لحزب الله لبنان امس مؤشر على ذلك.

خراسان

صحيفة خراسان كتبت في تعليقها (انهيار آمال بن سلمان) عن ازاحة حركة انصار الله اليمنية الستار عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجوي.. ونقرا في الصحيفة:"منظومتا فاطر وثاقب الصاروخيتان عكستا مدى تقدم قدرات حركة انصار الله اليمنية على مواجهة الحرب المتعثرة التي تقودها السعودية على هذا البلد".

فولي عهد السعودية لم يعد يراهن وبعد فشل التحالف الذريع في المواجهات البرية سوى على التفوق الجوي، الا ان دخول مثل هذه المنظومات الصاروخية المضادة للجو للميدان سيحرق امال بن سلمان ويضع نهاية لتفوق التحالف الجوي ايضاً.

رسالت

من صحيفة رسالت نقرا مقالاً يتحدث عن (نتائج استطلاعات للرأي في امريكا حملت صدمة لترامب) جاء فيه:"استطلاع الرأي الذي قامت به قناة سي ان ان الامريكية عكست تضاؤل وتراجع مستوى تأييد الشارع الامريكي لسياسات ترامب الاقتصادية ايضاً".

وتراجع التأييد العام للسياسة الاقتصادية لادارته بشكل ملحوظ الامر الذي بات يهدد بفقدان ترامب لورقة رابحة في الانتخابات الرئاسية.

كيهان

صحيفة كيهان نشرت تقريراً يتحدث عن (اسقاط الحشد الشعبي لطائرة مسيرة معادية في شمال العراق) وجاء في التقرير:اعلن اللواء 50 التابع للحشد الشعبي في محافظة نينوى ان مقاتليه اسقطوا طائرة مسيرة معادية مجهولة الهوية لدى اقترابها من موقعه".

وجاء هذا التطور بعد سلسلة هجمات غامضة استهدفت مخازن ومستودعات اسلحة وذخائر للحشد، اكدت محافل عراقية ان امريكا والكيان الصهيوني يقفان وراءها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 19/9875 sec