رقم الخبر: 261943 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 21:17 الاقسام: محليات  
ظريف يتوجه الى بياريتس حيث تعقد قمة مجموعة السبع
الزيارة تأتي تلبية لدعوة نظيرة الفرنسي جان ايف لودريان

ظريف يتوجه الى بياريتس حيث تعقد قمة مجموعة السبع

* وزير الخارجية لن يجري خلال زيارته هذه أي لقاء أو مباحثات مع الوفد الاميركي

أعلن المتحدث باسم الخارجية، ان ظريف توجه الى مدينة بياريتس الفرنسية حيث تعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع. وقال في تغريدة على تويتر ان الزيارة تأتي تلبية لدعوة نظيرة الفرنسي جان ايف لودريان وذلك لمواصلة المباحثات حول المبادرات الاخيرة بين الرئيسين الايراني والفرنسي.

وقال موسوي: إن وزير الخارجية لن يجري خلال زيارته هذه أي لقاء أو مباحثات مع الوفد الاميركي.

وكانت وكالة الانباء الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق أمس ان طائرة رسمية إيرانية، حطت الأحد، في مطار بياريتس جنوب غرب فرنسا التي تستقبل قمة دول مجموعة السبع، حيث يأخذ الملف الإيراني حيزاً كبيراً من المناقشات، وفق موقع لتعقب حركة الطائرات "فلايت رادار 24".

وكان مقرراً ان يبدأ وزير الخارجية، أمس الاحد، جولته في شرق آسيا والتي تشمل الصين واليابان وماليزيا.

هذا وأكد وزير الخارجية "محمد جواد ظريف"، ضرورة التعاون الشامل بين ايران والصين وتظافر الجهود الثنائية في سياق حماية السلام والأمن الدوليين.

وقال في مدونة نشرتها صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية الناطقة بالانجليزية، بمناسبة الزيارة الثالثة لوزير الخارجية الايراني الى بكين خلال الاشهر الستة الماضية: إن البلدين يعملان من أجل تعزيز الثقة المتبادلة بينهما وعلى رسم خطة تعاون مشتركة على مدى 25 عاما، وتحديد الآفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية لغاية العام 2045.

وأوضح وزير الخارجية، ان هذه الخطة فضلا عن دورها في سياق مشروع طريق الحرير الستراتيجي والابداعي، تشير الى ان التعاون بين البلدين دخل مرحلة جديدة اليوم.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4637 sec