رقم الخبر: 261936 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 21:15 الاقسام: عربيات  
إطلاق صاروخ" نكال" الباليستي على تجمعات للجيش السعودي بنجران
وطائرات قاصف" K2 " تستهدف مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية

إطلاق صاروخ" نكال" الباليستي على تجمعات للجيش السعودي بنجران

*تطهير مواقع في عملية هجومية واسعة بقطاع الداير في جيزان

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف K2  على مطار ابها الدولي، وقد استهدفت الهجمات برج الرقابة في المطار وكانت الاصابة مباشرة.

وأشار العميد سريع إلى أن الهجمات على مطار ابها الدولي تسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

ولفت المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم وغاراته المتواصلة، مضيفا أن غارات العدوان خلال الساعات الماضية بلغت 17 غارة جوية.

كما أعلن سريع أن سلاح الجو اليمني المسير عاود هجماته صباح الأحد بقصف برج الرقابة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، مؤكدا أن الهجمات الجوية نفذت بعدد من طائرات قاصف K2 وكانت الاصابة دقيقة.

وأعلن العميد سريع ان هذا الاستهداف المتواصل يأتي ردا على جرائم العدوان وحصارة المستمر على الشعب اليمني، مؤكدا للنظام السعودي أن هذه العمليات مستمرة طالما استمر في عدوانه وحصاره.

إلى ذلك قال العميد يحيى سريع عبر حسابه على "فيسبوك"، أن القوة الصاروخية اليمنية أطلقت صاروخا بالستيا من نوع نكال على تجمعات الجيش السعودي والمخدوعين قبالة السديس بنجران.

وأكد سريع أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وخلف عشرات القتلى والجرحى، وتم مشاهدة عدد من سيارات الإسعاف تهرع لنقل القتلى والجرحى.

ولفت إلى أن هذه الضربة أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كان العدو يحضّر لزحوفات كبيرة باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحدود.

يذكر أن هذه هي الضربة الثانية بهذا النوع من الصواريخ حيث أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، الاثنين الماضي، في أول كشف لهذا النوع المحلي الصنع على تجمع وعرض عسكري للغزاة والمخدوعين في معسكر ماس بمحافظة مأرب.

بموازاة ذلك نفذ الجيش واللجان الشعبية مساء السبت، عملية هجومية على مواقع المرتزقة في جيزان تمكنوا خلالها من تطهير مواقع وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة.

وأفاد مصدر عسكري  أن المجاهدين نفذوا عملية هجومية واسعة على مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة قطاع الداير، سبقها تمشيط بالأسلحة الثقيلة.

وأكد المصدر أن المجاهدين تمكنوا خلال العملية من تطهير عدد من المواقع العسكرية وقتل وجرح العديد من المرتزقة، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، تاركين أسلحتهم وجثث قتلاهم..

وكان عدد من المرتزقة قتلوا في وقت سابق؛ في إفشال زحف لهم وقصف مدفعي مركز استهدف تجمعاتهم في عدد من المواقع بقطاع جيزان.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/5005 sec