رقم الخبر: 261935 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 21:16 الاقسام: عربيات  
الاحتلال يحرم 220 طفلاً فلسطينياً من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد
قوات العدو تصيب وتعتقل عشرات الفلسطينيين من الضفة الغربية

الاحتلال يحرم 220 طفلاً فلسطينياً من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد

*مخطط جديد للكيان الصهيوني لإقامة 120 وحدة استيطانية غرب سلفيت بالضفة

قال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة الأحد إن 220 أسيرا من الأطفال الفلسطينيين محرمون من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد الذي بدأ الأحد في الاراضي الفلسطينية.

وأوضح حمدونة، في تصريح صحفي أن سلطات الاحتلال ترتكب بحق الأطفال عشرات الانتهاكات كالتعذيب النفسي والجسدي، واستغلال بنية الطفل الضعيفة، والتركيز على التعذيب والتهديد والتنكيل والترويع أحيانا بالكلاب، واستخدام وسائل غير مشروعة كالخداع والوعود الكاذبة، والمعاملة القاسية، والمحاكم الردعية العسكرية، والقوانين الجائرة، والعقوبات بالغرامات المالية، والعزل الانفرادي، واستخدام القوة، والاحتجاز في أماكن لا تليق بهم وبأعمارهم، والتفتيشات الاستفزازية.

ودعا المنظمات الحقوقية الخاصة بالطفل إلى متابعة أوضاع المعتقلين القاصرين في المعتقلات الاسرائيلية، والضغط على الاحتلال من أجل تأمين حريتهم والالتحاق بمدارسهم لتلقي تعليمهم كباقي الأطفال في العالم.

وأضاف، أن حرمان هؤلاء الأسرى الأطفال تجاوز من قبل إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية والحكومة الاسرائيلية لخصوصيتهم ومتطلباتهم التي أكدتها الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني.

وتطرق إلى المعاملة القاسية التي يتعرضون لها والمخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تكفل حماية هؤلاء القاصرين وتأمين حقوقهم الجسدية والنفسية والتعليمية، وتواصلهم بأهليهم ومرشدين يوجهون حياتهم، والتعامل معهم كأطفال بعيدا عن سياسة الترهيب، بهدف تدمير الطفولة الفلسطينية، والالحاق بها الآثار الصحية والنفسية والجسدية والاجتماعية.

ودعا المنظمات الحقوقية الخاصة بالطفل لمتابعة أوضاع المعتقلين القاصرين في المعتقلات الاسرائيلية، وسماع شهاداتهم، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها بحقهم وتأمين الحماية لهم.

اشارة إلى أنه توجه الأحد قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في الأراضي الفلسطينية منهم قرابة 854.390 في المدارس الحكومية، وقرابة 150 ألفا في المدارس الخاصة، والبقية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

في سياق آخر أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق الليلة الماضية، جراء اعتداء قوات العدو الصهيوني عليهم خلال اقتحامها بلدة سبسطية شمال نابلس في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "وفا" عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله: إن قوات العدو اقتحمت البلدة لليوم الثاني على التوالي وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتتعرض البلدة لاقتحامات متكررة من قبل قوات العدو ومستوطنيه وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهجير الفلسطينيين منها وتهويدها.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات العدو، فجر الأحد، 8 مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات العدو اعتقلت شابا من منطقة وادي شاهين ببيت لحم، واستولت على سيارة أسير خلال اقتحامها المنطقة. كما اعتقلت القوات شابين من منزليهما في مدينة أريحا.

وفي القدس، اعتقل جنود العدو شابًا على حاجز مخيم شعفاط بالمدينة.

إلى ذلك أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأحد عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 120 وحدة استيطانية في بلدة ديراستيا غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان لوكالة معا إن المخطط يهدف لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في منطقة واد قانا غرب بلدة ديراستيا.

وفى إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين تواصل سلطات الاحتلال إقامة آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة منتهكة القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016 الذى يطالب بالوقف الفوري لعمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7911 sec