رقم الخبر: 261932 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 21:14 الاقسام: عربيات  
إنطلاق تدريب "الأسد المتأهب" العسكري في الأردن بمشاركة 30 دولة

إنطلاق تدريب "الأسد المتأهب" العسكري في الأردن بمشاركة 30 دولة

بدأت فعاليات التدريب العسكري الأردني الأمريكي "الأسد المتأهب" في الأردن، الأحد، بمشاركة 30 دولة حول العالم.

وقال الناطق باسم تدريب "الأسد المتأهب" من الجانب الأردني محمد الثلجي في مؤتمر صحافي، الأحد "تم بناء سيناريو التمرين بشكل يحاكي الواقع وبما تملي علينا التحديات التي نواجهها في الإقليم والعالم".

وأضاف الثلجي "هذا التمرين لعام 2019 هو من أكبر التمارين وأهمها على مفكرة النشاط التدريبي للقوات المسلحة الأردنية وأيضا على مفكرة النشاط التدريبي للقيادة المركزية الأمريكية ومن هنا تأتي أهمية هذا التمرين لهذا العام".

ولفت الناطق إلى أن "ثمة 30 دولة تشارك في التمرين، وبمجموع حوالي 8 آلاف مشارك من مختلف الدول"، مبينا أن هذا التمرين "يساهم بشكل خاص على تعزيز قدرة القوات المسلحة المشاركة في هذا التمرين على الموائمة. وهي القدرة على العمل بمختلف أنواع الأسلحة ومختلف صنوف القوات معاً في وقت واحد وضد عدو واحد".

وأضاف الثلجي "سيتم تنفيذ تمرين مهم جدا يحاكي التعامل مع الأزمات المتزامنة مع العمليات العسكرية كمشاكل اللاجئين والأوبئة وانتشارها والمشاكل التي تظهر مع العمليات العسكرية من حركة السكان المحليين ونقص المواد الغذائية والتموينية وغيرها، وما يبرز خلال العمليات العسكرية، بهدف تعزيز منظومة التنسيق ما بين المؤسسات في الدولة الواحدة وتوحيد الجهود الوطنية الشاملة في إدارة الأزمة".

ويعتبر "الأسد المتأهب" ضمن التدريبات العسكرية السنوية التي تنفذ على الأراضي الأردنية منذ عام 2011، في مختلف ميادين التدريب، بمشاركة مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: عمان ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3531 sec