رقم الخبر: 261927 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 17:28 الاقسام: اقتصاد  
إيران بصدد إنشاء مدن صناعية واقتصادية مشتركة مع العراق

إيران بصدد إنشاء مدن صناعية واقتصادية مشتركة مع العراق

أعلن مساعد محافظ كرمانشاه في الشؤون الاقتصادية، هدايت حاتمي، إنه تم تحقيق تقدم نسبي في موضوع إنشاء المدن الصناعية والاقتصادية المشتركة مع العراق؛ مضيفاً: ان على الجانب العراقي كذلك أن يوفر الأرضية اللازمة في هذا المجال.

ولدى لقائه وفداً تجارياً من غرفة تجارة بابل العراقية يوم السبت، قال حاتمي: علينا جميعاً أن نبذل الجهود الصحيحة في إطار تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وترميمها. ورأى ان دور التجار والشخصيات الاقتصادية هام جداً في هذا الاطار، وقال: ان الناشطين الاقتصاديين لدى البلدين قادرون على التواصل جيداً، والحفاظ على العلاقات السابقة، وعدم السماح للمواضيع السلبية بأن تؤثر على العلاقات.

ولفت حاتمي الى أن ايران تستورد حالياً ما قيمته 20 مليار دولار، وهي ترغب بالقيام بذلك عبر العراق والناشطين الاقتصاديين. وتابع: ان الإمارات وتركيا لديهما أكبر النشاطات في هذا المجال مع ايران؛ مضيفاً: ان المسؤولين الايرانيين يدعمون التبادل الاقتصادي بين الناشطين الاقتصاديين في كرمانشاه وبابل العراقية. وأوضح ان ايران تجاور 15 بلداً، وهي بلد قوي، وترغب بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع العراق، وترغب بتعزيز المكانة الاقتصادية لمحافظة بابل العراقية.

وبيّن مساعد محافظ كرمانشاه في الشؤون الاقتصادية، ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل بأن يكون لديها جيران أقوياء، رغم ان الأعداء يريدون الإيحاء بغير ذلك في أذهان الدول المجاورة؛ ولكن الحقيقة هي أن ايران ترغب بأن يكون جيرانها مستقرون، إذ أن القضايا المرتبطة بأفغانستان والعراق تؤيد هذا الكلام. ولفت الى أن ايران ترغب بالاستثمار في العراق، ودعا الى الاستثمار العراقي في ايران؛ مبيناً ان ايران لديها إستثمارات حتى من الدول الأوروبية، وأن لديها القدرات الكافية في مختلف المجالات.

وأردف حاتمي: لقد حققنا تقدماً نسبياً في موضوع إنشاء مدن صناعية واقتصادية مشتركة مع العراق، وعلى الجانب العراقي كذلك أن يوفر الارضية اللازمة؛ كما يمكننا تنمية موضوع السياحة الطبية بالتعاون مع الناشطين الاقتصاديين العراقيين، لأن لدينا العديد من المراجعين من العراق، ولابد من الالتفات الى أن خدماتنا الطبية ذات جودة عالية وزهيدة الثمن، حيث تستفيد الدول المجاورة من خدماتنا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/7149 sec