رقم الخبر: 261865 تاريخ النشر: آب 25, 2019 الوقت: 14:12 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأحد:

ایران

📌روحاني: إضعاف الحکومة لا یؤدي الی تقویة أحد الیوم

📌ماکرون: الموضوع النووي الایراني هو أحد أهم الموضوعات في قمة مجموعة السبع

جمهوري اسلامي

📌احتجاجات جماهیریة واسعة في فرنسا علی قمة مجموعة السبع

📌الطیران المسیر لانصار الله الیمنیة یستهدف قاعدة الملك خالد السعودیة

📌ظریف: اذا أوقفت امریکا إرهابها الاقتصادي فبامکانها العودة الی طاولة المفاوضات

📌العراقیون یدعمون الحشد الشعبي بقوة ویطالبون بانسحاب امریکا

کیهان

📌امیل لحود: لبنان یضیع من دون المقاومة

📌سوریا: ترکیا کشفت عن دعمها الارهابیین

📌کوریا الشمالیة تختبر صاروخین بالستیین آخرین

📌ترامب یوعز للشرکات الامریکیة بالخروج من الصین اثر تصاعد التوتر التجاري بین البلدین

آرمان ملي

📌الخارجیة الایرانیة تدین اختبار امریکا الصاروخي

شرق

📌القائد العام للحرس الثوري: عقد الامل علی العدو لا تأثیر له

دنیاي اقتصاد

📌قائد الثورة یُعین الامین العام للمجمع العالمي لأهل البیت (علیهم السلام)

وفيما يلي أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية اليوم الأحد

جوان

في مقالها الذي يحمل عنوان (انهيار التحالف البحري الامريكي قبل تشكيله).. كتبت صحيفة جوان قائلة: "اتسعت دائرة الفشل الامريكي من مجال فرض حظر على ايران الى ميدان التصعيد العسكري ضدها عبر ايجاد تحالف بحري في الخليج الفارسي".

فامريكا تحركت لايجاد محور عسكري بحري لاضعاف ايران في المنطقة خاصة في الخليج الفارسي ومضيق هرمز في رهان على انضمام عدد كبير من بلدان العالم الى جانب حلفاء اوروبيين واقليميين، الا ان هذا التحرك بات يواجه طريقا مسدودا وباعتراف محافل اعلامية واستراتيجية غربية في ظل رفض غالبية بلدان العالم لدعوة امريكا وتلقي واشنطن لاستجابات خجولة هي اقرب للرفض حتى من دول حليفة لها.

جمهوري اسلامي

كتبت صحيفة جمهوري اسلامي في افتتاحيتها (تبعات قرارات ترامب الطائشة) عن التبعات والمستجدات الخطيرة الناجمة عن اعلان ترامب الانسحاب من معاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة والقصيرة المدى مع روسيا.

وجاء في جانب من هذه الافتتاحية .. "الرئيس الروسي اصدر تعليمات باجراء تجارب على طرازات متطورة من الصواريخ وبانتاج جيل جديد من الصواريخ ردا على موقف ترامب".

وقالت موسكو انها ستنشر صواريخ نووية في مناطق مختلفة في العالم ردا على تحرك واشنطن لنشر صواريخ باوروبا واسيا، كما تشهد العلاقات الامريكية الصينية تصعيدا تجاريا واخر اكثر سخونة حول تايوان. وهكذا باتت قرارات ترامب تدفع العالم لسباق تسلح وربما الى حافة حرب عالمية اخرى.

آرمان ملي

نشرت صحيفة ارمان ملي تقريرا حول الاوضاع في الجزائر بعنوان (استمرار التظاهرات في الجزائر) جاء فيه .." في الجمعة السابعة والعشرين خرج الجزائريون في تظاهرات بالعاصمة والمدن الاخرى مطالبين بتنحية رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة" من مناصبهم ومسؤولياتهم في الحكومة، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب باجراء انتخابات ديمقراطية بعد إقالة هؤلاء المسؤولين، وتشكيل حكومة نابعة من ارادة الشعب .

خراسان

صحيفة خراسان سلطت الضوء على تنامي قدرات القوات اليمنية على مواجهة عدوان التحالف السعودي وذلك في مقالها (ازاحة الستار عن الصياد).

ونقرأ في الصحيفة .."عندما بدأت السعودية وحليفاتها الحرب على اليمن تصورت انها ستحسمها بشكل سريع ولكن المقاومة اليمنية استطاعت تطوير القدرات التسليحية داخليا".

ونجحت في قلب المعادلات الميدانية وايجاد ردع استراتيجي مقابل العدوان باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة .ومؤخرا ازيح الستار عن منظومتي فاطر واحد وثاقب واحد الصاروخيتين للدفاع الجوي واللتان ستحرقان ورقة التفوق الجوي للتحالف .

رسالت

نشرت صحيفة رسالت تقريرا ينقل عن مركز البحوث والدراسات التابع للبرلمان الالماني قوله ان (احتجاز الناقلة الايرانية لم يكن قانونيا).

وجاء في التقرير .." اعلنت محافل برلمانية المانية ان احتجاز السلطات البريطانية في منطقة جبل طارق لناقلة النفط الايرانية غريس واحد شكل انتهاكا للقانون الدولي".

وجاء الاعلان بعد تاكيد مركز البحوث بالبرلمان في تقرير له ان احتجاز تلك الناقلة جسد تجاهل صارخ للقوانين التي تنظم الملاحة البحرية في العالم.

قدس

صحيفة قدس كتبت في مقالها (اجواء اليمن لم تعد مفتوحة من دون دفاع) عن تزايد قدرات المقاومة اليمنية.

وجاء في المقال .."لم يمض سوى يومين على اسقاط المقاومة اليمنية لطائرة امريكية مسيرة متطورة في اجواء اليمن حتى اسقطت حركة انصار الله طائرة مسيرة سعودية قرب صنعاء ".

هذه التطورات تزامنت مع ازاحة الستار عن منظومتين صاروخيتين يمنيتي الصنع للدفاع الجوي في هذا البلد. هما منظومتا فاطر وثاقب واللتان تعكسان واقع تطور القدرات التصنيعية للجيش وانصار الله في اليمن، وهو تطور سيجعل اي انتهاك للاجواء اليمنية مغامرة بالغة الخطورة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5295 sec