رقم الخبر: 261825 تاريخ النشر: آب 24, 2019 الوقت: 18:58 الاقسام: محليات  
طهران تدين اختبار اميركا الصاروخي

طهران تدين اختبار اميركا الصاروخي

أعرب المتحدث بأسم الخارجية الايرانية عن قلقه حيال التجربة الصاروخية الاميركية، مطالبا المجتمع الدولي بوضع حد لإجراءات الولايات المتحدة المزعزعة للإستقرار في العالم.

ودان المتحدث بأسم وزارة الخارجية "عباس موسوي" في تصريح أدلى به السبت، إصرار واشنطن على انتهاج السياسة الاحادية الجانب والإنسحاب من المعاهدات الدولية وانتهاك القوانين والقواعد الدولية، معربا عن قلقه حيال تجربة اميركا لصاروخ متوسط المدى الاسبوع الماضي بعد فترة قصيرة من إنسحابها من معاهدة الحد من الصواریخ قصيرة ومتوسطة المدى مع روسیا INF.

وأضاف: ان هذا الإجراء الأميريكي من شأنه ان يتسبب في سباق تسلّح عالمي، بالاضافة إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار وتهديد السلام والأمن الدوليين، وستحمّل الدول الأخرى اعباء اقتصادية باهظة، مما يؤدي الى إنخفاض مستوى الرفاهية الاقتصادية لشعوب العالم.

وطالب موسوي المجتمع الدولي وجميع الدول برد فعل يتناسب مع إجراءات اميركا المزعزعة للإستقرار وإنسحابها من المعاهدات الدولية والتي تعد خطوة الى الوراء في العلاقات الدولية.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية قد أعلنت الاثنين الماضي أنها أجرت إختباراً على صاروخ متوسط المدى یوم الأحد الماضي من جزيرة سانت نيكولاس قبالة كاليفورنيا بعد إسبوعین من إنسحاب واشنطن معاهدة الحد من الصواریخ قصيرة ومتوسطة المدى مع روسیا INF.

وفي نفس السیاق كلف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، وزارتي الدفاع والخارجية بإعداد رد متكافئ على قيام الولايات بتجربة لصاروخ مجنّح جديد، مؤكدا أن روسيا لن تنجر للدخول في سباق تسلّح.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/1037 sec