رقم الخبر: 261795 تاريخ النشر: آب 24, 2019 الوقت: 16:20 الاقسام: منوعات  
بيع 10 سنتات بأكثر من مليون دولار

بيع 10 سنتات بأكثر من مليون دولار

في مزاد علني لبيع العملات النقدية بشيكاغو، دفع أحد رجال الأعمال من يوتاه مبلغ 1.32 مليون دولار من أجل اقتناء قطعة نقدية من فئة 10 سنتات الأسبوع الماضي. ولكن لم تكن القطعة النقدية مجرد 10 سنتات عادية فقط.

 وبحسب معرض «Stack›s Bowers» الذي عقد المزاد فإن القطعة التي يعود تاريخها إلى عام 1894 هي واحدة من بين 24 قطعة نقدية تمت صناعتها.

واشترى العملة النادرة رجل أعمال يدعى ديل لوي هانسين، وهو صاحب نادي «ريال سالت ليك» لكرة القدم الأمريكية.وقال جون بروش، رئيس شركة «دايفيد لورنس للعملات النادرة»، والذي يساعد هانسين على تنسيق مجموعته، إن هانسين جامع قطع نقدية شغوف، وهو يعمل على جمع مجموعة تتضمن مثالاً لكل عملة مصنوعة من قبل دور سك النقود بالولايات المتحدة من عام 1792 إلى الوقت الحاضر. وتُعرف القطعة النقدية «1894-S» بـ «Barber Dime»، أي عملة باربر،لأنها صُممت من قبل النقّاش تشارلز إي باربر، والذي صمم العديد من العملات المعدنية لدور سك النقود بالولايات المتحدة (US Mints). وقالت خدمة تصنيف العملات النقدية، في بيان، إن القطع النقدية صُنعت في دار سك النقود بولاية سان فرانسيسكو في 9 يونيو عام 1894. وأكدت الخدمة على حالة العملة وأصالتها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/6797 sec