رقم الخبر: 261742 تاريخ النشر: آب 24, 2019 الوقت: 11:17 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌 برعایة رئیس الجمهوریة.. إزاحة الستار عن منظومة "باور373" المحلیة الصنع

📌 ظریف بعد لقائه الرئیس الفرنسي: الاتصالات ستستمر بین روحاني وماکرون

📌 نتنیاهو یعترف بالتدخل في العراق وسوریا ضد ایران

جمهوري اسلامي

📌 المتحدث باسم السلطة القضائیة یؤکد اعتقال نائبین من نواب مجلس الشوری الاسلامي

📌 کتائب حزب الله العراق توجه تحذیراً شدید اللهجة لامریکا

📌 الجیش السوري یسیطر علی مئة بلدة وقریة في ضواحي حماه وادلب

📌 الخارجیة الروسیة: نصب الصواریخ الامریکیة في آسیا یهدد الامن العالمي

کیهان

📌 الحشد الشعبي: سیکون الرد قاصماً علی مهاجمة امریکا لمعسکر "بلد"

📌 انتشار العسکریین الهنود في شوارع کشمیر للحیلولة دون قیام تظاهرات

📌 بوتین: سنرد بالمثل علی تحرکات امریکا النوویة والصاروخیة

📌 انصارالله: سنسقط الطائرات الامریکیة، فأجواء الیمن لیست مکاناً للتسلیة

آرمان ملي

📌 وزارة الامن تعلن عن إفشال مؤامرة جدیدة في مدینة مشهد

📌 الشیخ محسن غرویان: علی الشیخین محمد یزدي وآملي لاریجاني الاعتذار من الناس

آفتاب یزد

📌ظریف: طالما أنا حي، لن أسمح بنهب حتی قطرة واحدة من میاه بحر خزر

📌 ماکرون یخالف وساطة امریکا في موضوع کشمیر

شرق

📌 المالکي محذراً اسرائیل: ایران ستتدخل اذا واصلتم اعتداءاتکم علی العراق

📌 الحکومة السویدیة تدرس الانضمام الی آلیة "اینستکس"

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت:

جوان

صحيفة جوان كتبت في مقالها ( العراب الفرنسي للاتفاق النووي ) عن التحركات الفرنسية التي تستهدف الابقاء على الاتفاق النووي بعد انسحاب أمريكا منه. وجاء في الصحيفة:" الرئيس الفرنسي يسعى للقيام بوساطة الا انه تلقى ردود فعل محبطة من ترامب الذي قال بصراحة انه ليس بامكان فرنسا او غيرها التحدث باسم امريكا".

ان محاولات الرئيس الفرنسي وعبر تقديم مقترحات مختلفة تستهدف ضمان بقاء ايران في الاتفاق النووي على علاته مع تعبيد الطريق لطرح القضايا التي يسعى ترامب لادراجها فيه على طاولة المباحثات. ان الترويكا الاوروبية لم تلتزم بتعهداتها في الاتفاق النووي وماكرون يقوم بدور عراب لهذا الاتفاق من دون الالتزام بالحد الادنى من التعهدات الاوروبية فيه.

خراسان

حمل مقال لصحيفة خراسان عنوان ( ايام مجموعة السبع السوداء ) وذلك في اشارة الى بدأ مجموعة السبع الصناعية اجتماع قمة في باريس اليوم.

وجاء في الصحيفة:" قمة مجموعة السبع الصناعية تبدأ اعمالها في العاصمة الفرنسية اليوم في الوقت الذي تعصف فيه ازمات عديدة ببلدان هذه المجموعة".

كما يشهد الاتحاد الاوروبي شروخ وانقسامات بينية تلعب امريكا دوراً كبيراً في تعميقها وفي زعزعة حلف الناتو ايضاً. هذا الى جانب تعقيدات الخلافات التجارية بين امريكا والصين والخلافات المستشرية بين اليابان وكوريا الجنوبية. وفي كل الاحوال فان احتمال نجاح قمة السبع بباريس في تحقق نتائج واقعية احتمال ضعيف تماماً وسط كل هذا الخضم من الخلافات والاجواء المشحونة.

اطلاعات

نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً حول مستجدات الحرب باليمن يحمل عنوان ( تدمير مركز قيادة للتحالف السعودي في جيزان بصاروخ يمني ) ويقول التقرير:" وحدة الصواريخ التابعة لحركة انصار الله دمرت مركز قيادة لقوات التحالف السعودي بمنطقة جيزان السعودية بصاروخ بالستي".

وقال بيان يمني ان صاورخا بالستيا متوسط المدى دمر مركز قيادة سعودي في منطقة صامطة بمحافظة جيزان واصاب الصاروخ الموقع بدقة كبيرة حيث قتل وجرح العشرات من مرتزقة التحالف.

ابرار

من صحيفة ابرار نقرأ تقريراً يتحدث عن ( استهداف الحشد الشعبي لطائرة تجسس من دون طيار ) كانت تحلق فوق احد معسكراته.

وتقول الصحيفة :" اعلنت قوات الحشد الشعبي انها استهدفت طائرة تجسس كانت تحلق فوق مقر اللواء 12 للحشد في منطقة الحزام الامني للعاصمة بغداد ".

من جانبه حذر رئيس الوزراء العراقي من ان القوات العراقية ستسقط اية طائرة حربية معادية تنتهك حرمة الاجواء العراقية. هذا ويجري تحقيق واسع في الانفجار الذي وقع في مستودع للذخيرة في معسكر تابع للحشد.

آرمان

صحيفة آرمان كتبت في افتتاحيتها ( لن نتباحث حول الصواريخ ) وهي بقلم السفير الايراني الاسبق في بريطانيا. قائلة :" ايران تقترب من القيام بالخطوة الثالثة في مسار خفض التزاماتها في الاتفاق النووي، وهو مسار يستهدف حث اوروبا على العمل بتعهداتها فيه".

وماتريده ايران هو قيام اوروبا بخطوات جدية لضمان المصالح الايرانية في هذا الاتفاق. وبالطبع يخطئ من يظن بان المباحثات بين ايران وفرنسا في هذا السياق تشمل قدرات ايران الصاروخية ايضاً فموضوع الصواريخ خط احمر بالنسبة لايران وموضوع غير قابل للنقاش والتباحث لا مع امريكا ولا مع فرنسا واوروبا بشكل عام.

قدس

من صحيفة قدس نقرأ مقالاً حول الموقف الفرنسي ازاء الاتفاق النووي المبرم بين ايران وخمسة + واحد بعد انسحاب امريكا منه. وجاء في مقال الصحيفة، باريس ولعب دور الشرطي الجيد،" من المستبعد تماماً ان تكون تحركات باريس بشان الابقاء على الاتفاق النووي بمعزل عن الارادة والرؤية الامريكية".

نعم هناك بعض الخلافات بين واشنطن وباريس من تجارية واخرى ترتبط بالاتحاد الاوروبي والبريكزيت البريطاني ولكن الحقيقة الثابتة هي ان لامريكا وفرنسا نفس الاهداف مقابل الاتفاق النووي مع اختلاف في الرؤية بشان سبل تحقيقها. فباريس تريد تحقيق نفس اهداف ترامب عبر لعب دور الشرطي الجيد وطرح مبادرات دبلوماسية وتجارية مقابل الشرطي الامريكي السيئ الذي يدفع نحو التصعيد.

رسالت

من صحيفة رسالت نقرأ تقريراً يتحدث عن ( اتساع دائرة النقمة العامة في امريكا ضد ترامب) وحسب التقرير:" كشفت نتائج استطلاع للرأي قامت به وكالة اسوشيتدبرس بالتعاون مع مركز بحوث الشؤون العامة بامريكا ان 62% من الامريكيين ناقمون على ترامب".

ولم يبد سوى 36% من المستطلعين تاييدهم لترامب ولم يطرح 2% اي رأي. واهمية هذه النتائج تاخذ حالة خاصة تماماً في ظل محاولات ترامب تحسين شعبيته استعداداً لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2020 . وتتركز الانتقادات الداخلية على سياسات الهجرة التي ينتهجها ترامب وتردي الخدمات الصحية بالدرجة الاولى.

كيهان

نشرت صحيفة كيهان تقريراً حول بيان للحشد الشعبي بالعراق يؤكد ان (أمريكا تقف وراء الهجوم على معسكر بلد) ويقول التقرير:" اكد بيان صادر عن فصائل حزب الله التابعة للحشد الشعبي أن امريكا تقف وراء الهجوم على معسكر للحشد في محافظة صلاح الدين محذرا ًمن رد حازم ".

وجدير بالذكر ان اربعة مواقع ومعسكرات للحشد الشعبي تعرضت لهجمات غامضة خلال شهر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1930 sec