رقم الخبر: 261623 تاريخ النشر: آب 22, 2019 الوقت: 17:00 الاقسام: دوليات  
اللواء سلامي: التواجد الاجنبي في الخليج الفارسي يقوض أمن المنطقة

اللواء سلامي: التواجد الاجنبي في الخليج الفارسي يقوض أمن المنطقة

اكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي بان التواجد الاجنبي في الخليج الفارسي يقوض أمن المنطقة، مشددا على ان دول المنطقة قادرة على توفير الامن فيها.

وفي تصريح ادلى به اليوم الخميس في مدينة مشهد شمال شرق ايران، اشار اللواء سلامي الى قضية الامن في الخليج الفارسي قائلا، ان النظام الامني في الخليج الفارسي نظام لا يمكن تنفيذه سوى عن طريق الجمهورية الاسلامية الايرانية وسائر دول المنطقة، ولقد اثبتت التجربة انه كلما تواجدت الدول الاخرى في الخليج الفارسي بهدف ارساء الامن فيه لم يسفر ذلك سوى عن تصعيد التوترات واثارة الحروب.
واكد اللواء سلامي بالقول، اننا على ثقة بان ايا من هذه الدول غير قادرة على ان ترسي الامن في الخليج الفارسي على العكس من دول المنطقة القادرة على ذلك.
واكد بان تواجد الاجانب في الخليج الفارسي يقوض الامن فيه واضاف، اننا نؤمن بنظام الامن الاقليمي وندرك بان امن دول المنطقة توفره دولها جيدا.
وفي ختام تصريحه اكد بان الحظر لا يمنع تقدم البلاد وان الحظر ادى الى الاعتماد على الطاقات الذاتية وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمضي في مسار الاكتفاء الذاتي والاستقلال الاقتصادي الذي يرافقه الاستقلال السياسي، وفي الاساس فان الحظر اداة تقدمنا على العكس مما يتصوره الاعداء الذين يتصورون الحظر اداة للضغط الاقتصادي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/1216 sec