رقم الخبر: 261622 تاريخ النشر: آب 22, 2019 الوقت: 16:57 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: اميركا وراء جميع مآسي المنطقة

الرئيس روحاني: اميركا وراء جميع مآسي المنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا وراء جميع مآسي المنطقة إما تخطيطا او تنفيذا او دعما للمعتدين.

وتطرق الرئيس روحاني في كلمته اليوم الخميس خلال مراسم ازاحة الستار عن المنظومة الصاروخية الايرانية للدفاع الجوي "باور 373"، الى وعود اميركا الكاذبة بشأن الإنسحاب من المنطقة قائلا، لقد قلتم سنغادر العراق، الا انكم كذبتم ولم تغادروا. تقولون منذ اعوام سنغادر الخليج الفارسي ولكن كذبتم ولم تغادروا. قلتم سنغادر افغانستان قريبا ولم تغادروا.
واضاف، لقد قلتم بانكم لا صلة لكم بالمجازر في المنطقة، لكنكم ضالعون في جميع مآسيها سواء بالتخطيط او التنفيذ او دعم المعتدين. ماذا فعلتم للمنطقة منذ العام 2000 لغاية الان ؟ ماذا فعلتم في العراق وافغانستان ؟ ماذا فعلتم في لبنان ؟ ماذا فعلتم تجاه الشعب الفلسطيني ؟ ماذا فعلتم للشعبين السوري واليمني ؟.
واعتبر ان المشكلة في الاساس بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واميركا ليست عسكرية او اقتصادية بل تعود للفكر والعقيدة والرؤية والاستراتيجية.
واشار الرئيس روحاني الى الرؤية الانانية والاستعلائية والاستكبارية للنظام الاميركي تجاه دول وشعوب العالم الاخرى واضاف، ان الاميركيين يقولون بانه على العالم كله ان يذهب فداء لاميركا وان يحدث كل ما يريدونه هم انفسهم، الا ان هذه الرؤية مرفوضة حتى من قبل اصدقاء اميركا ومنهم المانيا وبريطانيا وكندا واخرون.
وقال، ان هذا النمط من الرؤية الاميركية يريد شراء اراضي الاخرين او الاستحواذ عليها بالقوة ! وقد شهدنا خلال الايام الاخيرة طرحهم مشروع شراء جزيرة (غرينلاند) من الدنمارك الا ان مثل هذه الرؤية لا مكانة لها في عالم اليوم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1628 sec