رقم الخبر: 261600 تاريخ النشر: آب 21, 2019 الوقت: 17:28 الاقسام: دوليات  
مقتل شخصين بمواجهات بين الشرطة الهندية ومسلحين بكشمير
لأول مرة منذ إلغاء وضعها الخاص

مقتل شخصين بمواجهات بين الشرطة الهندية ومسلحين بكشمير

*جونسون: على الهند وباكستان تسوية وضع كشمير بشكل ثنائي

ذكرت الشرطة أن قوات الأمن الهندية قتلت متشددا مشتبها به في معركة بالأسلحة النارية في كشمير الأربعاء في أول اشتباك منذ ألغت نيودلهي الوضع الخاص للمنطقة هذا الشهر مما أشعل موجة من الغضب.

وأضافت الشرطة أن اثنين من رجالها أصيبا في القتال الذي اندلع في بارامولا بشمال كشمير ولفظ أحدهما أنفاسه لاحقا في المستشفى.

وتوعد المسلحون الذين يقاتلون الحكم الهندي لكشمير ذات الأغلبية المسلمة بمواصلة كفاحهم المسلح بعد أن سمحت حكومة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي للمواطنين من خارج الولاية بشراء العقارات وشغل الوظائف الحكومية.

من جهته قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فى حديث هاتفي، الثلاثاء، مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، إنه يجب على الهند وباكستان تسوية الوضع في كشمير "بشكل ثنائي".

وذكرت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني، أن جونسون أشار إلى ضرورة تسوية الوضع في كشمير بين الهند وباكستان بالحوار.

وأكدت الحكومة البريطانية على "أهمية الشراكة بين الهند وبريطانيا"، داعية الى مزيد من "التجارة والعلاقات الاقتصادية" بين البلدين. وازداد توتر الوضع بشكل كبير في كشمير الهندية بعد قرار نيودلهى إلغاء الحكم الذاتيى في الإقليم.

وتفجرت احتجاجات في سريناجار المدينة الرئيسية في كشمير وقالت باكستان، التي تطالب بالسيادة على كشمير، إنها ستحيل النزاع القائم منذ عقود إلى محكمة العدل الدولية.

وذكر ضابط في الشرطة أن السلطات الهندية نشرت آلافا من قوات الأمن في كشمير للسيطرة على التمرد وأغارت ليل الثلاثاء على الجزء القديم من بارامولا. وأضاف أن من يشتبه في أنهم متشددون فجروا قنبلة يدوية وأصابوا شرطيين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8781 sec