رقم الخبر: 261464 تاريخ النشر: آب 20, 2019 الوقت: 06:15 الاقسام: سياسة  
ظريف الى باريس الجمعة للقاء ماكرون ولودريان

ظريف الى باريس الجمعة للقاء ماكرون ولودريان

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه سيقوم يوم الجمعة بزيارة الى باريس يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي ايمانوئيل ماكرون ووزير خارجيته جان لودريان.

وخلال لقائه حشدا من ابناء الجالية الايرانية المقيمين في ستوكهولم مساء الاثنين، اشار ظروف الى لقاءاته مع مسؤولي مختلف الدول وعدم تاثير الحظر الاميركي المفروض ضده، لافتا الى انه سيقوم يوم الجمعة بزيارة الى باريس للقاء الرئيس الفرنسي ايمانوئيل ماكرون ووزير الخارجية جان لودريان.

واوضح بان الحظر الاميركي لم يؤثر على نشاطه اذ التقى المسؤولين في الكويت الاحد والمسؤولين الفنلنديين الاثنين وسيلتقي الثلاثاء والاربعاء المسؤولين في السويد وله زيارة الى كل من النرويج وفرنسا ومن ثم اللقاء مع المسؤولين في الصين خلال الاسبوع القادم واضاف، ان الحظر الاميركي لم يؤثر عليّ بل هم يسعون لفرض الحظر على الشعب الايراني لذا فاننا سوف لن نستخدم عبارة الحظر من الان فصاعدا بل عبارة الارهاب الاقتصادي.

واكد القول انه لو لم تكن مقاومة الشعب لما تمكنا من الحفاظ على البلاد ونحن لا نريد ان ينهار امننا بمجرد عبارة يطلقها ترامب.

وحول الالية المالية الاوروبية للتعامل مع ايران "اينستكس" قال ظريف انه ان المسالة الاولى هي انه ينبغي ان يتم ضخ عوائد بيع النفط الايراني فيه او اعتماد يعادل النفط المباع من قبل ايران، والمسالة الاخرى هي ان هذه الالية لا يمكنها ان تكون فقط آلية للاغراض الانسانية وينبغي ان لا تقتصر على الاغذية والادوية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9022 sec