رقم الخبر: 261462 تاريخ النشر: آب 20, 2019 الوقت: 06:03 الاقسام: سياسة  
إيران وباكستان تقيمان معرضاً ثقافياً مشتركاً في مشهد

إيران وباكستان تقيمان معرضاً ثقافياً مشتركاً في مشهد

اقيم امس الإثنين معرض ثقافي ايراني - باكستاني (مشترك) في مشهد المقدسة (شرق) تحت عنوان "بلد الأبرار" بهدف توسيع العلاقات الثقافية بين البلدين.

وفي تصريح لمراسل ارنا، قال مدير شؤون الزائرين غير الإيرانيين لدى العتبة الرضوية المقدسة "السيد محمد جواد هاشمي نجاد" : ان هذا المعرض يعتبر أول وأكبر معرض ثقافي يقام على اسس الصداقة والتواصل الدائر بين إيران وباكستان.

و اضاف : ان المعرض يضم عددا من نشطاء الوسط الثقافي والفني في باكستان، وهم يعرضون نتاجاتهم في 18 جناحا.

و تابع هاشمي نجاد : كما خصصت 5 اجنحة للمنظمات غير الحكومية الإيرانية فضلا عن جناحين من الاعمال والاثار الثقافية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة، في اطار نشاطات هذا المعرض المشترك.

وفي معرض الاشارة الى اهم البرامج والنشاطات التي تصاحب هذه التظاهرة الثقافية، تطرق مدير شؤون الزائرين الاجانب لدى الروضة الرضوية المقدسة الى برامج ترويجية للطقوس والازياء التقليدية والأطعمة الباكستانية، ولوحات الخط المنقوشة باشعار وقصائد الشاعر الشهير "إقبال لاهوري"، بالاضافة الى عرض منتجات محلية الصنع.

علما ان معرض "بلد الابرار" (سرزمين باكان) المشترك بين الفنانين الباكستانيين والايرانيين يقام على مدى ثلاثة ايام في مركز المؤتمرات والمعارض التابع للعتبة الرضوية والذي يقع بمحاذاة المرقد المقدس للإمام الرضا (ع).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5291 sec