رقم الخبر: 261411 تاريخ النشر: آب 19, 2019 الوقت: 08:57 الاقسام: محليات  
السفير الإيراني يستعرض والرئيس العراقي التنسيقات الخاصة بزيارة الأربعين

السفير الإيراني يستعرض والرئيس العراقي التنسيقات الخاصة بزيارة الأربعين

قدّم سفير الجمهورية الاسلامية في بغداد "ايرج مسجدي"، خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية العراقي "برهم صالح"، تقريراً حول الاجراءات التمهيدية والتنسيقات المتبعة بين البلدين، بهدف إقامة مسيرة أربعين استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية بكل شموخ وعظمة.

وتوقع السفير مسجدي، بأن تشهد مراسم الاربعين لهذا العام مشاركة عظيمة للزوار من داخل العراق والدول الاخرى بما فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي جانب آخر من تصريحاته خلال اللقاء مع صالح، قدم السفير الايراني شرحاً حول مسار الانجازات المحققة على صعيد تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الرئيسين الايراني والعراقي خلال زيارة الرئيس روحاني الاخيرة الى بغداد.

الى ذلك، بحث رئيس الجمهورية العراقي، في القضايا الثنائية ومنها العلاقات بين الجمهورية الاسلامية واقليم كردستان العراق وآخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية مع السفير الايراني في بغداد.

واستعرض الجانبان الاجراءات التمهيدية حول اللقاء بين رئيسي الجمهورية الايراني والعراقي على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة المرتقب في سبتمبر القادم.

كما قدم السفير مسجدي، في هذا اللقاء، كلاً من القنصل العام الايراني الجديد لدى أربيل والسليمانية اللذين بدءا مهامهما القنصلية في اقليم كردستان العراق حديثاً.

11
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0871 sec