رقم الخبر: 261406 تاريخ النشر: آب 19, 2019 الوقت: 08:40 الاقسام: محليات  
ظريف: مشروع فنلندا حول الحوار في الخليج الفارسي يماثل مشروع ايران تقريباً

ظريف: مشروع فنلندا حول الحوار في الخليج الفارسي يماثل مشروع ايران تقريباً

أعلن وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" بأن المشروع الذي طرحته فنلندا للحوار بشأن الخليج الفارسي في وقت سابق يماثل تقريباً مشروع ايران بهذا الصدد.

وأفاد مراسل وكالة "إرنا" الموفد، ان ظريف قال في تصريح للصحفيين فور وصوله الى هلسنكي مساء الاحد: انه قبل عدة أعوام زرت هلسنكي وطرحت مشروع منتدى الحوار الاقليمي في الخليج الفارسي، وان الفنلنديين مهتمون دوماً بهذه القضايا.

وأشار ظريف الى المحادثات التي ستجري مع المسؤولين في فنلندا والسويد والنرويج حول القضايا الاقليمية، وقال: ان هذه الدول الثلاث ناشطة حول القضايا الاقليمية، اذ ان السويد تولت تنظيم أول اجتماع حول اليمن، كما ان النرويج تسعى لتنظيم اجتماع حول افغانستان.

وأكد وزير الخارجية الايراني ضرورة المحادثات مع هذه الدول الثلاث بشأن القضايا الاقليمية، واضاف: ان منطقتنا اليوم تمرّ بظروف خاصة ولا بد من اجراء مشاورات واسعة بهذا الصدد.

كما أكد ظريف أهمية التواصل مع الاتحاد الاوروبي واضاف: ان هنالك التزامات على عاتق اوروبا في اطار الاتفاق النووي يجب عليه تنفيذها لذا من الضروري اجراء محادثات في هذا المجال.

وأشار الى زيارته الى الكويت وجولته الحالية في الدول الاسكندنافية، لافتاً الى انه سيقوم ايضاً بجولة على عدد من الدول الآسيوية قريباً، وقال: ان من المهم والضروري اجراء التنسيقات اللازمة في الظروف الخاصة الراهنة على اعتاب اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2456 sec