رقم الخبر: 261401 تاريخ النشر: آب 18, 2019 الوقت: 20:05 الاقسام: عربيات  
إستشهاد 3 فلسطينيين في اعتداءات صهيونية جديدة على القطاع
والجهاد الإسلامي تحمل العدو المسؤولية الكاملة

إستشهاد 3 فلسطينيين في اعتداءات صهيونية جديدة على القطاع

*طيران الاحتلال يشن غارات على مناطق شمال غزة *قوات العدو تقتحم مصلى باب الرحمة بالأقصى.. وتعتقل 10 فلسطينيين من الضفة

أكد مصدر محلي باستهداف الاحتلال الاسرائيلي بغارة جوية وقصف مدفعي 5 فلسطينيين شمال بيت لاهيا في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 3 شهداء إلى مستشفى الاندونيسي.

في التفاصيل أفاد المصدر بأن مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين موقعاً للمقاومة في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 3 شهداء وجريح واحد إلى مستشفى الاندونيسي في غزة من شمال القطاع.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تمّ رصد عدد من المسلحين الفلسطينيين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن مروحية ودبابة تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت باتجاههم النار.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تمّ رصد إطلاق 3 صواريخ من القطاع اعترضت القبة الحديدية اثنين منهما.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت قبل يومين إصابة مستوطنين إسرائيليين في عملية دهس في منطقة الخليل، وقالت إن "حال المستوطنين خطرة"، مشيرةً إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على منفذ العملية. يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتيين نسيم أبو رومي وحمودة خضر الشيخ البالغين 14 عاماً برصاص قوات الاحتلال لتنفيذهما عمليّتي طعن في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ودوت صافرات الإنذار، في وقت سابق مساء السبت، في عدد من المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بعد رصد منظومة القبة الحديدية لإطلاق قذائف صاروخية من داخل القطاع.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن صافرات الإنذار أطلقت للمرة الثانية خلال يوم، وذلك عقب رصد قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة واعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية.

في السياق حَمَلت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

ووفقا لوكالة "فلسطين اليوم" فقد نعت الحركة في بيان صحفي، أبناء الشعب الفلسطيني الذين ارتقوا شهداء خلال ليلة السبت شمال قطاع غزة وهم الشهداء محمد سمير ترامسي، محمود عادل الولايدة، محمد فريد أبو ناموس".

وأكدت حركة الجهاد، أن جريمة استهداف ثلة من الشبان الغاضب ضد الاٍرهاب الممنهج والعدوان المتصاعد والحصار المتواصل والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى والعدوان على الأسرى والتوسع الاستيطاني، هي عدوان يأتي في سياق الحرب المعلنة على الفلسطينيين والتي يأتي استمرار الحصار واحدا من فصولها البشعة.

وشددت الحركة، على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والتصدي لكل أشكال العدوان الصهيوني، أمام هذه الجرائم.

وكان ثلاثة شبان فلسطينيون قد استشهدوا فيما أُصيب آخر بجراح خطيرة، جراء استهدافهم بالطيران والمدفعية "الإسرائيلية" شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر اليوم.

وكانت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلت جثامين ثلاثة شهداء، فجر الأحد، إثر استهداف العدو الصهيوني لهم شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن طواقم الهلال الأحمر نقلت جثامين 3 شهداء ومصاب برصاص العدو من حدود شرق بلدة بيت حانون إلى المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، ليلة الأحد، أن حدثا أمنيا غريبا، وقع شمال قطاع غزة، ويعتقد أنه محاولة تسلل لشبان فلسطينيين للأراضي المحتلة.

وأضاف الإعلام العبري، أن قوات العدو تفرض رقابة شديدة وتعتيما إعلاميا على الحدث الأمني، مبينة أن التسريبات تشير إلى وجود إصابات والدليل على ذلك هبوط مروحيات تابعة لجيش العدو لنقل المصابين لمستشفى سوروكا.

في سياق آخر اقتحمت شرطة العدو الصهيوني، ليلة السبت، مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، وعبثت في الأثاث بداخله، فيما اعتقلت قوات العدو صباح الأحد 10 فلسطينيين من الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "فلسطين الآن" عن شهود عيان قولهم: إن شرطة العدو اقتحمت مصلى باب الرحمة وأخرجت بعض أثاثه من خزائن وقواطع خشبية، ومنعت الحرس المتواجدين في المكان من التدخل أو التصوير كما طلبت من أحد الحراس بحذف فيديو صوره أثناء اقتحامهم المصلى.

يشار إلى أن مصلى باب الرحمة مستهدف من قبل سلطات العدو الصهيوني منذ شهر فبراير من العام الجاري.

وفي سياق منفصل شنت قوات العدو الصهيوني فجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال نفذت سلسلة مداهمات، واعتقلت 10 مواطنين من مناطق عدة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو أسيرا محررا عقب مداهمة منزله في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، كما داهمت منزل أسير آخر بمنطقة فرش الهوى في مدينة الخليل.

يذكر أن قوات العدو تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3520 sec