رقم الخبر: 261394 تاريخ النشر: آب 18, 2019 الوقت: 20:03 الاقسام: محليات  
إحباط قرار مناهض لايران إقترحته اميركا والإمارات حول الأمن الملاحي

إحباط قرار مناهض لايران إقترحته اميركا والإمارات حول الأمن الملاحي

أحبط الوفد الايراني المشارك في المؤتمر الاخير لمنظمة الملاحة العالمية الذي إنعقد قبل نحو شهر، التصويت على قرار مناهض إقترحته اميركا والامارات حول الأمن الملاحي في مضيق هرمز وبحر عمان.

وقال مساعد رئيس منظمة الموانئ والملاحة الايرانية جليل اسلامي، في تصريح أدلى به الاحد بمناسبة يوم الملاح الايراني ويوم الملاحة العالمية: إن الوفد الايراني المشارك في المؤتمر الأخير لمنظمة الملاحة العالمية أعاق التصويت لصالح قرار مناهض لايران حول الأمن الملاحي بفضل حضوره الفاعل والناشط في المؤتمر المذكور.

وأضاف: تعد إيران اليوم من الدول الرائدة في مجال الشحن، وطرفًا في 30 إتفاقية وبروتوكولا، وتعهدت دائمًا بالامتثال للمعايير الدولية في مجال الأسطول البحري الوطني وتوفير الخدمات الملاحية والأمان الإستراتيجي في مضيق هرمز وبحر عمان والخليج الفارسي باستمرار من خلال إنتاج الخرائط البحرية المحدثة وغيرها.

وتابع: إنه بعد فرض الاستكبار العالمي الحظر الظالم على ايران واجه قطاع الصناعات والشحن البحري في البلاد الصعوبات الا إن ايران حكومة وشعبا ستجتاز هذه المرحلة بفضل الاعتماد على طاقاتها وامكاناتها الداخلية.

ونوه الى إن ايران تعد اليوم واحدة من الدول الرائدة في العالم من حيث معايير التدريب وإصدار الشهادات البحرية وهي مدرجة في القائمة البيضاء في منظمة الملاحة العالمية والسفن التي تحمل علم ايران تتسم بالمواصفات المناسبة في مجال أنظمة المراقبة والتفتيش في مناطق العالم.

ولفت الى أن تدريب البحارة الإيرانيين الأكفاء بناءً على مواصفات التدريب الدولي ووفقًا لشعار مؤتمر اليوم (أسطول إيراني، بحارة إيرانيين) يعد أحد العناصر المدرجة في جدول أعمال المنظمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9280 sec