رقم الخبر: 261390 تاريخ النشر: آب 18, 2019 الوقت: 16:53 الاقسام: دوليات  
الصين تعزز تعاونها العسكري مع كوريا الشمالية
ولقاءات دبلوماسية بين سيئول وواشنطن

الصين تعزز تعاونها العسكري مع كوريا الشمالية

أكدت الصين الأحد، أهمية تعزيز التعاون مع كوريا لشمالية، سعيا لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.

وقال نائب رئيس اللجنة المركزية العسكرية الصينية "تشانج يو شيا" - خلال لقائه مدير المكتب السياسي العام للجيش الشعبى الكوري "كيم سو كيل" في العاصمة (بكين) - "إن الصين وكوريا الشمالية تجمعهما صداقة تقليدية، وأن الجيش الصيني يعتزم العمل مع الجانب الكوري الشمالي لتقوية التواصل وتعزيز التعاون والدعم المتبادل من أجل الإسهام في تدعيم وتنمية العلاقات الثنائية والسلام والاستقرار الإقليميين".

من جانبه، أعرب مدير المكتب السياسي العام للجيش الشعبي الكوري استعداد بلاده لتعزيز التبادلات الودية بين القوات المسلحة للدولتين في مختلف المجالات والتعلم المتبادل ودفع العلاقات بينهما وبين الجيشين إلى مستوى أعلى.

الى ذلك صرّح مصدر دبلوماسي كوري جنوبي، أمس الأحد، بأن كبير المفاوضين الكوريين الجنوبيين تشانج وون-سام يخطط للقاء نظيره الأمريكي تيموثي بيتس غد الثلاثاء، لمناقشة المفاوضات المستقبلية بين بلديهما بشأن تقاسم تكلفة الدفاع المخصصة للحفاظ على بقاء القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وأضاف المصدر - الذي لم يكشف عن هويته، بحسب ما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - "يخطط كبيرا المفاوضين تشانج وبيتس لتبادل الآراء بشأن مفاوضات (اتفاقية الإجراءات الخاصة) التي سوف يتم إجراؤها قريبا".

ومن غير المرجح أن يشارك المسؤولان الكوري الجنوبي والأمريكي بشكل مباشر في مفاوضات (اتفاقية الإجراءات الخاصة) القادمة، حيث من المتوقع أن تشكل سول وواشنطن فرقا جديدة لإجراء جولة أخرى من هذه المفاوضات "المضنية".

ومن المتوقع أن تكون المفاوضات القادمة عسيرة، إذ أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضغط على سول لرفع حجم مساهماتها في نفقات القوات الأمريكية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3688 sec