رقم الخبر: 261382 تاريخ النشر: آب 18, 2019 الوقت: 16:30 الاقسام: منوعات  
السودان.. قطار عطبرة يعانق "المدنية" في قلب الخرطوم

السودان.. قطار عطبرة يعانق "المدنية" في قلب الخرطوم

تزيّن قطار مدينة عطبرة، شمالي السودان، للانطلاق مرة أخرى صوب الخرطوم، واصطف المواطنون ملوحين بعلامات النصر، فيما علت الرايات الوطنية والهتافات المدنية، ومن ثم أطلقت صافرة بدء الرحلة، عشية الجمعة، ليلحق بركب المحتفلين بإعلان الدولة المدنية بساحة الخرطوم في قلب العاصمة.

هو ذاته القطار الذي ارتبطت به قلوب السودانيين قبل الأجسام وامتلأ حتى فاض جوفه وظهره بالثوار، ليمنح اعتصام القيادة العامة في شهر أبريل الماضي أكسير البقاء والصمود.

في مدينة الدامر، شمال السودان، توقف القطار ليلا للتزود بمزيد من الثوار المحتفلين غير أن مقاعد القطار بعرباته السبع امتلأت عن آخرها.

توقف القطار لساعتين من الزمن، ومن ثم علا هتاف "الدامر وعطبرة واحد وما بتفرقنا مقاعد".

وفي الصباح الباكر وعند مدينة شندي خرج مواطنو المدينة لاستقبال القطار، ورددوا هتافات لطالما تردد صداها باعتصام القيادة العامة للجيش السوداني حيث هتفوا "الشاي بي جاي شاي ما عادي ومعاهو زلابية كمان"، هنا يكرم أهالي شندي القادمين من مدن الشمال، ومن ثم يمضي القطار نحو الخرطوم التي تزينت لتدشين الدولة المدنية، وذلك بتوقيع وثائق الفترة الانتقالية.

كالغمام مضى القطار مدفوعا برياح التغيير كلما مرّ بمدينة أو قرية، وعلى حواف ولاية الخرطوم بلغ قطار عطبرة مدينة الجيلي عند التاسعة من صباح السبت.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/8339 sec