رقم الخبر: 261367 تاريخ النشر: آب 18, 2019 الوقت: 15:36 الاقسام: سياحة  
مهرجان العشائر والقوميات الإيرانية يلقى استقبالاً كبيراً
تلتقي الثقافات وتتعايش القوميات فتعزف ألحان السلام

مهرجان العشائر والقوميات الإيرانية يلقى استقبالاً كبيراً

أقيم في العاصمة الإيرانية طهران مهرجان العشائر الذي لقي استقبالاً كبيراً.. وعرض جانباً من التعايش بين القوميات في إيران.

هنا ايران.. حيث تلتقي الثقافات وتتعايش القوميات.. فتعزف ألحان السلام.. وترسم بإتقان لوحة الوحدة التي يراها الإيرانيون سلاح المواجهة وذو الفقار القوة في وجه ما سيمونها مؤامرات تستهدف صمودهم، تبدأ بحظر ولا تنتهي باستهداف إعلامي وثقافي لنسيجهم الداخلي.. في جو بعيد عن السياسية مشاهد مشبعة برسائل سياسية.. ومواقف لم تصدر عن قادة ومسؤولين بل رصدتها الكاميرا لتحكي قصة فشل ترامب في تحريك شارع ضد حكومة.

وفي مراسم افتتاح المعرض قال رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي: «نحن ننظر للتنوع الثقافي في بلادنا على أنه ثروة وطنية.. ونفتخر بأن القوميات المختلفة يتعايشون إلى جانب بعضهم بلغاتهم وعاداتهم وتقاليدهم المختلفة ولديهم علاقات وطيدة بين بعضهم».

ازياء فلكلورية.. صناعات يدوية.. موسيقى شعبية.. تمازجت في المهرجان العشائري لترسم لوحة التكامل الاقتصادي إلى جانب التكامل الثقافي.

المهرجان الذي جرى بإشراف حكومي يهدف لتحسين الوضع المعيشي للعشائر وسكان القرى في إيران، كما يسعى لخلق فرص عمل لهم من خلال التعريف بمنتجاتهم والنهوض بواقعهم الاقتصادي إلى مستويات أفضل.

 

                                     

                               

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/4809 sec