رقم الخبر: 261308 تاريخ النشر: آب 17, 2019 الوقت: 17:54 الاقسام: محليات  
إجتماع ثلاثي في طهران بين ايران وأنصار الله وسفراء أوروبيين

إجتماع ثلاثي في طهران بين ايران وأنصار الله وسفراء أوروبيين

عقد في طهران اليوم السبت اجتماع ثلاثي بين ايران وحركة أنصار الله وسفراء 4 دول أوروبية، أكد المشاركون في ختامه على الإسراع بوقف الحرب والوصول الى حل سياسي للأزمة، داعين للتعجيل في ارسال المساعدات الانسانية للشعب اليمني.

وجرى الاجتماع بين مندوبين من ايران وحركة أنصار الله وسفراء 4 دول أوروبية، هي: ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا.

وترأس الوفد الايراني كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسة الخاصة علي أصغر خاجي، ووفد أنصار الله برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام، وسفراء ومندوبي الدول الأوروبية ذات الصلة المعروفة باسم "E4" وهي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا.

وخلال الاجتماع، طرحت الوفود المشاركة وجهات نظر بلدانها حول تطورات اليمن ومنها في المجالات السياسية والميدانية والأوضاع الانسانية، وأعربوا عن أسفهم العميق لاستمرار الاوضاع المتأزمة في هذا البلد والتي أدت لغاية الآن الى مصرع واصابة عشرات الآلاف من ابناء الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية.  

وفي ختام الاجتماع، أكدت الوفود المشاركة على ضرورة وقف الحرب على وجه السرعة، وشددت على الحل السياسي كطريق نهائي لحل أزمة اليمن، وأعربت عن قلقها ازاء الاوضاع الانسانية المتدهورة، داعية للاسراع في إرسال المساعدات الانسانية الى هذا البلد.

كما أكدت الوفود المشاركة ضرورة التنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم والالتزمات الكاملة للطرفين، معتبرة ذلك تمهيداً للحل والتسوية السياسية النهائية لازمة اليمن.

يذكر أن ايران عقدت لغاية الآن 5 جولات من المحادثات حول اليمن مع الدول الاوروبية الاربع المذكورة وكان آخرها في العاصمة البلجيكية بروكسل في آذار/ مارس الماضي بحضور المساعد السابق لوزير الخارجية في الشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري ومندوبي الدول الاربع ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/1466 sec