رقم الخبر: 261291 تاريخ النشر: آب 17, 2019 الوقت: 16:40 الاقسام: دوليات  
مسؤول فرنسي  يدعو أوروبا لتوثيق علاقتها مع روسيا قبل ترامب

مسؤول فرنسي يدعو أوروبا لتوثيق علاقتها مع روسيا قبل ترامب

دعا وزير الخارجية الفرنسي الأسبق هوبير فيدرين أوروبا إلى إعادة بناء علاقاتها مع روسيا، قبل أن يسبقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ذلك.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية  ، فقال فيدرين: "من الضروري إعادة إطلاق علاقاتنا مع روسيا دون انتظار ترامب الذي إذا أعيد انتخابه، سيعيد تقوية علاقات الولايات المتحدة وروسيا، دون مراعاة مصالح أوروبا".

وأضاف الوزير السابق أن "الهدف الذي صاغه مرارا وتكرارا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هو ربط روسيا بأوروبا مرة أخرى، وبالتالي تصحيح السياسة الغربية غير المتسقة التي دفعت روسيا نحو الصين".

وأشار فيدرين إلى أهمية التعاون بين روسيا وفرنسا في المجالات العسكرية والنووية والفضائية والرقمية، وفي تحضير الاقتصاد، ومكافحة الإرهاب.

وتابع قائلا: "من الضروري أن نبدأ من الناحية العملية من الصفر، سياسة الحد من التسلح ونزع السلاح المتوازن".

كما أشاد بمبادرة اجتماع ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقال: "هذه محاولة مفيدة للغاية لإخراج فرنسا وإذا أمكن، أوروبا من وضع ميؤوس منه، بسبب حرب عبثية من المواقف التي تم شنها لسنوات طويلة".

ومن المنتظر أن يزور الرئيس الروسي غد الاثنين فرنسا بدعوة من ماكرون، حيث سيعقد الرئيسان اجتماعهما في المقر الصيفى لرؤساء فرنسا في فورت بريجانسون جنوب البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/3511 sec