رقم الخبر: 261270 تاريخ النشر: آب 17, 2019 الوقت: 15:31 الاقسام: ثقافة وفن  
إقامة الاحتفال الخامس لمصوري السينما الإيرانية

إقامة الاحتفال الخامس لمصوري السينما الإيرانية

أقيم الاحتفال الكبير الخامس لمصوري السينما الإيرانية برئاسة علي نك رفتار يوم الخميس السادس عشر من أغسطس/ أب الجاري في «مركز رايزن» الدولي للمؤتمرات بالعاصمة طهران.

ويدير المقدم إحسان كرمي برامج الاحتفال من عرض مقاطع فيديو وكليبات وإزاحة الستار عن بعض الكتب عن الصور السينمائية وتكريم المصورين الفوتوغرافين ومصوري التصوير فضلاً عن الإعلان عن جوائز المصورين الفائزين في السينما الإيرانية.

وحضر أمين المهرجان علي نك رفتار وراء المنصة ، مرحبا بالجمهور والضيوف والمدعويين وألقى كلمة أعرب فيها عن تحمسه لمشاركة جمع غفير من الفنانين في هذا الحدث الفني وقال ان حضوركم يلهم جميع المصورين في السينما الإيرانية وأكد على أهمية ودور التصوير الفوتوغرافي في صناعة الأفلام إذ ان هذه الصناعة جزء مهم في الترويج وتسجيل تاريخ السينما الإيرانية.

وأزاح همايون أسعديان وهمايون إرشادي الستار عن كتب المصورين المشاركين في سباق الاحتفال الخامس لمصوري السينما الإيرانية وأعرب إرشادي عن أمله كي تبقى ذكريات جيدة هناك من نجاح الكتب في التسويق والبيع.

وتم عرض مقطع فيديو عن الفنان الإيراني الرائد سيروس ألوند وقام الفنانان خسرو دهقان ومصطفی شايستة بتكريم ألوند ومنحه الجائزة على خشبة المسرح حيث قال ألوند ان المصورين في السينما الإيرانية هم جماعة لهم شعبية كبيرة لكنهم مهجورون وللأسف نحن لا نعرف قيمتهم.

وتم بث كليب عن المصور المخضرم في السينما الإيرانية حسين ملكي الذي يعمل في هذا المجال نحو 62 سنة وحضر رضا مهاجر واردشير شليلة ومحمدعلي سجادي على الخشبة لإعطاء جائزته تقديرا لعطائه الفني للسينما الإيرانية.

وقد تم تكريم الفنانين وحيد موساييان، محمدرضا منصوري، فاطمة معتمد آريا ،جوهر خيرانديش ، مسعود رايكان، بهنوش طباطبايي، اميد صالحي، اميد نكومنظر ، محسن نكومنظر ،‌ محمد نكبخت ،افسانه جهره آزاد وشاهرخ فروتنيان خلال هذه المراسم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 24/7854 sec